الإسبانية موغوروسا تتوج لأول مرة ببطولة ويمبلدون

موغوروسا حرمت وليامز من الفوز ببطولة ويمبلدون للمرة الرابعة (الأوروبية)
موغوروسا حرمت وليامز من الفوز ببطولة ويمبلدون للمرة الرابعة (الأوروبية)

توّجت الإسبانية غاربين موغوروسا اليوم السبت لأول مرة ببطولة ويمبلدون الدولية للتنس بفوزها الكبير على الأميركية فينوس ويليامز بنتيجة 7-5 و6-0 في مباراة استغرقت أكثر من ساعة و17 دقيقة.

وبهذا التتويج أصبحت موغوروسا (23 عاما) أول إسبانية تتوّج بلقب بطولة ويمبلدون على مدار التاريخ منذ انطلاقها، وحرمت منافستها الأميركية من الفوز بهذه البطولة العريقة للمرة الرابعة.

كما أن هذا اللقب هو الثاني الذي تحرزه موغوروسا ضمن البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، وكانت فازت ببطولة رولان غاروس فرنسا قبل 13 شهرا، في حين خسرت نهائي ويمبلدون عام 2015 أمام سيرينا وليامز، شقيقة فينوس.

وبفوزها بلقب بطولة ويمبلدون، ينتظر أن تقفز اللاعبة الإسبانية للمركز الخامس في التصنيف في نسخته الجديدة التي ستصدر الاثنين.

يذكر أن موغوروسا سبق أن فازت على فينوس وليامز في بطولة روما.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل الكرواتي مارين سيليتش المصنف سادسا للمرة الأولى إلى نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، بفوزه الجمعة على الأميركي سام كويري الثامن والعشرين 6-7 (6-8) و6-4 و7-6 (7-3) و7-5.

باتت الأميركية فينوس وليامس المصنفة عاشرة أكبر لاعبة منذ 23 عاما تبلغ نصف نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على اللاتفية يلينا أوستابنكو الثالثة عشرة 6-3 و7-5 الثلاثاء في ربع النهائي.

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا إلى الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى، للمرة التاسعة في مسيرته الاحترافية بفوزه على الفرنسي أدريان مانارينو 6-2 و7-6 (7-5) و6-4 الثلاثاء في الدور الرابع.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة