فيدرر يواجه سيليتش في نهائي بطولة ويمبلدون

 
لحق السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا والمتوج باللقب سبع مرات؛ بالكرواتي مارين سيليتش السابع إلى المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب، ثالثة البطولات الأربع الكبرى.

وفاز فيدرر في نصف النهائي اليوم الجمعة على التشيكي توماس برديتش الحادي عشر بنتيجة 7-6 (7-4) و7-6 (7-4) و6-4، ليبلغ النهائي من دون خسارة أي مجموعة حتى الآن.

وكان سيليتش قد تغلب على الأميركي سام كويري في مباراة نصف النهائي الثانية.

وهي المرة الحادية عشرة التي يبلغ فيها فيدرر (35 عاما) نهائي ويمبلدون التي يتشارك فيها بالرقم القياسي مع الأميركي بيت سامبراس برصيد سبعة ألقاب لكل منهما (في عصر الاحتراف).

وأكد السويسري تفوقه على برديتش رافعا رصيده أمامه إلى 19 فوزا في 25 مباراة.

ويقدم فيدرر هذا الموسم أداء يعيد إلى الأذهان المستوى الذي جعله أحد أفضل اللاعبين إن لم يكن أفضلهم في تاريخ الكرة الصفراء، إذ توج في بداية الموسم بلقبه الكبير الثامن عشر بإحرازه لقب بطولة أستراليا المفتوحة، ثم أضاف ألقاب دورات إنديان ويلز وميامي الأميركيتين للمحترفين وهاله الألمانية.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث والبريطاني أندي موراي المصنف الأول على العالم وبطولة ويمبلدون للتنس ثالث بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى إلى دور الثمانية للبطولة، بينما خرج الإسباني رافاييل نادال المصنف الرابع بعد هزيمته في مباراة ماراثونية أمام جيل مولر من لوكسمبورغ.

10/7/2017

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا إلى الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى، للمرة التاسعة في مسيرته الاحترافية بفوزه على الفرنسي أدريان مانارينو 6-2 و7-6 (7-5) و6-4 الثلاثاء في الدور الرابع.

11/7/2017

باتت الأميركية فينوس وليامس المصنفة عاشرة أكبر لاعبة منذ 23 عاما تبلغ نصف نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على اللاتفية يلينا أوستابنكو الثالثة عشرة 6-3 و7-5 الثلاثاء في ربع النهائي.

11/7/2017
المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة