فينوس وليامس بنصف نهائي ويمبلدون

Tennis - Wimbledon - London, Britain - July 11, 2017 Venus Williams of the U.S. celebrates winning the quarter final match against Latvia’s Jelena Ostapenko REUTERS/Tony O'Brien

باتت الأميركية فينوس وليامس المصنفة عاشرة أكبر لاعبة منذ 23 عاما تبلغ نصف نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على اللاتفية يلينا أوستابنكو الثالثة عشرة 6-3 و7-5 الثلاثاء في ربع النهائي.

وأصبحت وليامس (37 عاما) أكبر لاعبة تبلغ نصف النهائي منذ مواطنتها من أصل تشيكوسلوفاكي مارتينا نافراتيلوفا عام 1994، علما أن الأخيرة بلغت النهائي ذاك العام وخسرت أمام الإسبانية كونيتا مارتينيز.

وتلتقي فينوس، حاملة لقب البطولة الإنجليزية خمس مرات آخرها عام 2008، في الدور المقبل مع البريطانية جوهانا كونتا السادسة أو الرومانية سيمونا هاليب الثانية.

وتسعى فينوس التي خسرت نهائي أستراليا المفتوحة مطلع السنة الحالية أمام شقيقتها سيرينا، إلى بلوغ النهائي الثامن في ويمبلدون، وإحراز اللقب الأول في "الغراند سلام" منذ عام 2008.

وكانت مواجهة الثلاثاء الأولى بين المخضرمة فينوس والواعدة أوستابنكو (20 عاما) بطلة رولان غاروس الفرنسية 2017 وويمبلدون للناشئات 2014، واحتاجت الأميركية إلى 71 دقيقة فقط لحسمها.

المصدر : الفرنسية