موغوروسا تطيح بكيربر وفوزنياكي تودع ويمبلدون

موغوروسا تواجه في دور الثمانية الثلاثاء الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا (رويترز)
موغوروسا تواجه في دور الثمانية الثلاثاء الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا (رويترز)

حققت الإسبانية غاربيني موغوروسا الاثنين مفاجأة مدوية في بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس بعد أن أطاحت بالألمانية أنجليك كيربر من دور الـ16 بنتيجة 4-6 و6-4 و6-4.

وبذلك، ستخسر كيربر في الأسبوع المقبل المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.       

ونجحت موغوروسا في التغلب على المصنفة الأولى في البطولة في مباراة امتدت لساعتين وعشرين دقيقة وشهدت ندية كبيرة بين الطرفين.   

وتعد هذه هي المباراة الثالثة التي تفوز فيها موغوروسا، التي وصلت لنهائي ويمبلدون قبل عامين، على إحدى لاعبات المركز الأول في التصنيف العالمي، حيث كانت المرتان السابقتان أمام الأميركية سيرينا ويليامز في بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" عامي 2014 و2016.       

وتواجه موغوروسا في دور الثمانية غدا الثلاثاء الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا التي تغلبت في دور الـ16 على البولندية أجنيسكا رادفانيسكا 6-2 و6-4.

وبلغت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية ربع نهائي بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا 7-6 (7-3) و6-2.

وتلتقي هاليب في الدور المقبل مع البريطانية جوانا كونتا المصنفة سادسة، والتي تغلبت اليوم على الفرنسية كارولين غارسيا 7-6 (7-3) و4-6 و6-4، لتصبح أول بريطانية تبلغ الدور ربع النهائي منذ 33 عاما.

وسيكون في امكان هاليب (25 عاما) احتلال صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في حال بلوغها الدور نصف النهائي.

وبلغت الأميركية فينوس وليامس المصنفة عاشرة ربع نهائي البطولة بفوزها الاثنين على الكرواتية آنا كونيوه السابعة والعشرين 6-3 و6-2.

وتلتقي فينوس، أكبر لاعبة مشاركة في البطولة (37 عاما) وحاملة اللقب خمس مرات آخرها عام 2008، في الدور المقبل مع اللاتفية إيلينا أوستابنكو الثالثة عشرة وبطلة رولان غاروس التي أخرجت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الرابعة بفوزها عليها 6-3 و7-6 (8-6).     

خروج فوزنياكي
وخرجت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة خامسة من الدور الرابع لبطولة ويمبلدون بخسارتها الاثنين أمام الأميركية كوكو فاندفيغيه 6-7 (4-7) و4-6.

وتلتقي فاندفيغيه في الدور المقبل مع السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا التي تغلبت على الكرواتية بترا مارتيتش 6-4 و2-6 و6-3.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حسمت البولندية أنييسكا رادفانسكا (المصنفة الثانية) بطاقة التأهل الثانية من المجموعة البيضاء إلى نصف نهائي بطولة الأساتذة للاعبات الثماني الأول في العالم بالتنس، التي تبلغ قيمة جوائزها سبعة ملايين دولار بفوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا بمجموعتين متتاليتين، كما حققت الإسبانية غاربيني موغوروسا (المصنفة خامسة) فوزا شرفيا على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة بمجموعتين لواحدة.

تشهد بطولة فرنسا المفتوحة -ثانية البطولات الأربع الكبرى في التنس- نهائيا ناريا بين الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى وحاملة اللقب، والإسبانية غاربيني موغوروسا المصنفة رابعة. وتأهلت الأميركية اليوم للمباراة النهائية بفوزها على الهولندية كيكي برتنز بمجموعتين متتاليتين في نصف النهائي. وكانت موغوروسا قد حجزت بطاقتها إلى النهائي بتغلبها على الأسترالية سامانتا ستوسور بمجموعتين دون رد. وتتفوق وليامز […]

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا بسهولة إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بفوزه الخميس على التشيكي آدم بافلاسيك 6-2 و6-2 و6-1.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة