موراي يبلغ الدور الرابع برولان غاروس

بلغ البريطاني المصنف أول أندي موراي الدور الرابع من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس)، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 7-6 (8/10)، 7-5 و6-صفر.

ويلاقي موراي الباحث عن رابع ألقابه الكبرى (بعد ويمبلدون الإنجليزية 2013 و2016 وفلاشينغ ميدوز الأميركية 2012)، الأميركي جون إيسنر أو الروسي كارين خاشانوف في الدور الرابع.

وسبق لموراي أن التقى دل بوترو مرتين الموسم الماضي، وفاز في المرة الأولى في نهائي أولمبياد ريو دي جانيرو. ثم ثأر دل بوترو في نصف نهائي كأس ديفيس في مباراة من خمس مجموعات.

ويسعى موراي إلى إحراز أول ألقابه في رولان غاروس، وأول ألقابه الكبرى هذا الموسم الذي يقدم فيها أداء غير مشجع، إذ اكتفى بإحراز لقب دورة واحدة فقط (دبي في مارس/آذار الماضي)، وبلغ نهائي دورة أخرى فقط هي الدوحة، حيث خسر أمام ديوكوفيتش. 

وكان نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب بلغ الدور نفسه بعد تغلبه على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان بنتيجة 5-7 و6-3 و3-6 و6-1 و6-1.

وللدور نفسه، صعد الإسباني رافايل نادال بعد فوزه بسهولة على نيكولوز باسيلاشفيلي 6-صفر و6-1 و6-صفر.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تأهل البريطاني أندي موراي المصنف أول إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزه الصعب على السلوفاكي مارتن كليزان 6-7 (3-7) و6-2 و6-2 و7–6 (7-3) الخميس في الدور الثاني.

تأهل حامل اللقب المصنف ثانيا الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة رابعة وحاملة اللقب إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب (رولان غاروس)، ثانية البطولات الأربع الكبرى.

فجر لاعب التنس الأرجنتيني رينزو أوليفو اليوم الأربعاء أكبر مفاجأة في مسيرته الرياضية حتى الآن بالتغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 7-5 و6-4 و6-7 (6/8) و6-4 في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ثاني البطولات الأربع الكبرى في الموسم الحالي (غراند سلام).

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة