ديوكوفيتش ونادال في ثمن نهائي رولان غاروس

احتاج ديوكوفيتش لثلاث ساعات وربع الساعة للفوز على شفارتسمان (رويترز)
احتاج ديوكوفيتش لثلاث ساعات وربع الساعة للفوز على شفارتسمان (رويترز)

تغلب أمس نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان بنتيجة 5-7 و6-3 و3-6 و6-1 و6-1 ليصعد للدور الرابع ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس).

واحتاج المصنف الثاني بالبطولة لثلاث ساعات وربع الساعة للفوز بالمباراة. وصعد ديوكوفيتش لثمن النهائي للمرة الثامنة على التوالي أمام منافس يحتل المركز الـ 41 عالميا، وصعد للدور الثالث في بطولة كبرى للمرة الأولى في مسيرته.

واستطاع ديوكوفيتش أن يتغلب على لحظات عصيبة لتجنب أن يصبح أول حامل للقب يودع البطولة من الدور الثالث منذ عام 2004 عندما فعلها خوان كارلوس فيريرو.

وللدور نفسه، صعد الإسباني رافايل نادال بعد فوزه بسهولة على نيكولوز باسيلاشفيلي 6-صفر و6-1 و6-صفر ليصعد للدور الرابع بالبطولة.

واستطاع نادال تحقيق الفوز في تسعين دقيقة فقط، ليواصل مسعاه نحو التتويج بلقبه العاشر في البطولة.

وفاز الكندي ميلوس راونيتش على الإسباني غويليرمو غارسيا لوبيز، بعد انسحاب الأخير بسبب إصابة في الفخذ اليسرى. وتأهل الأرجنتيني هوراكيو زيبايوس عندما فشل البلجيكي ديفيد جوفين في استكمال المباراة بسبب إصابته في الكاحل الأيمن.

‪أسهل فوز لنادال في مسيرته على الملاعب الرملية‬  (غيتي)

وواصل دومينيك ثيم المصنف السادس مشواره السهل في البطولة، وتغلب على ستيف جونسون.

وفي منافسات السيدات، واصلت الإسبانية غاربين موغوروزا تحسين طريقة لعبها على الملاعب الرملية في بطولة فرنسا، حيث وصلت للدور الرابع بالبطولة للمرة الرابعة في مسيرتها اليوم الجمعة بتغلبها على يوليا بوتينتسيفا من كزاخستان.

وبهذا الفوز حققت موغوروزا حاملة اللقب فوزها الـ 19 مقابل الهزيمة في ثلاث مباريات في بطولة فرنسا. وستلتقي موغوروزا في الدور المقبل مع الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش.

جابر أول عربية تصل للدور الثالث في بطولة كبرى (رويترز)

وانتهى مشوار التونسية أُنس جابر في الدور الثالث بخسارتها أمام السويسرية تيميا باتشينسكي.

وكانت جابر البالغة من العمر 22 عاما والمصنفة 114 عالميا، أصبحت أول عربية تبلغ هذا الدور في بطولة كبرى بعد أن تغلبت الأربعاء على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة سادسة.

يُذكر أن أفضل نتيجة للاعبة عربية في "غراند سلام" سابقا كانت لمواطنتها سليمة صفر التي بلغت الدور الثاني أكثر من مرة.

وتلعب باتشينسكي في ثمن النهائي مع الأميركية فينوس وليامز المصنفة عاشرة التي تابعت نتائجها الجيدة في غياب شقيقتها الأصغر سيرينا وصيفة البطلة بسبب الحمل، وانتقلت للدور الرابع بفوزها على البلجيكية أليز ميرتنز.

ولم تخسر فينوس -التي تحتفل بميلادها الـ 37 بعد أسبوعين- أي مجموعة حتى الآن في مشاركتها الحالية.

وتغلبت الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا على الصينية زوهانج شواي. كما تغلبت سمانتا ستوسر على بيثاني ماتيك ساندس.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فجر لاعب التنس الأرجنتيني رينزو أوليفو اليوم الأربعاء أكبر مفاجأة في مسيرته الرياضية حتى الآن بالتغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 7-5 و6-4 و6-7 (6/8) و6-4 في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ثاني البطولات الأربع الكبرى في الموسم الحالي (غراند سلام).

تأهل حامل اللقب المصنف ثانيا الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة رابعة وحاملة اللقب إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب (رولان غاروس)، ثانية البطولات الأربع الكبرى.

تأهل البريطاني أندي موراي المصنف أول إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزه الصعب على السلوفاكي مارتن كليزان 6-7 (3-7) و6-2 و6-2 و7–6 (7-3) الخميس في الدور الثاني.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة