فيدرر يهزم نادال ويتوج بلقب أستراليا المفتوحة

فيدرر رفع رصيده من الألقاب في البطولات الكبرى إلى 18 (رويترز)
فيدرر رفع رصيده من الألقاب في البطولات الكبرى إلى 18 (رويترز)
أحرز السويسري روجيه فيدرر لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزه الأحد على الإسباني رافايل نادال في نهائي من خمس مجموعات، ليحرز في ختامه أول ألقابه الكبرى منذ 2012.

وحسم فيدرر (المصنف 17) المباراة على حساب نادال (التاسع) 6-4، 3-6، 6-1، 3-6 و6-3، ليحرز لقبه الخامس في البطولة المقامة في مدينة ملبورن، ويعزز رقمه القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (غراند سلام) إلى 18.

وقلص لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر هيمنة منافسه التقليدي العنيد الإسباني رافايل نادال في المواجهات المباشرة.

وسيطر كلا اللاعبين على عالم التنس سنوات طويلة، كما اعتلى كل منهما صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس فترات طويلة أيضا، وجمع اللاعبان معا 32 لقبا ببطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، منها اللقب الذي أحرزه فيدرر اليوم.

ويتفوق فيدرر على نادال في معظم الإحصائيات، لكن النجم الإسباني يتفوق في المواجهات المباشرة بينهما، وإن قلص فيدرر الفارق بينهما في هذه المواجهات في مباراة اليوم. 

وهذا اللقب الأسترالي في 2017 هو الأول لفيدرر في البطولات الكبرى منذ ويمبلدون 2012.

وأحرز فيدرر لقبه الأسترالي الخامس في سادس نهائي يخوضه، علما أن اللقب الوحيد الذي أفلت منه في ملبورن كان عام 2009 عندما خسر في النهائي أمام نادال. 

كما أن الإسباني أقصى غريمه من نصف نهائي بطولة أستراليا عام 2014.

وكان نهائي الأحد التاسع بينهما في البطولات الكبرى، وفاز نادال في ست مباريات نهائية، مقابل ثلاث للسويسري، كما يتقدم الإسباني في المواجهات المباشرة، إذ فاز 23 مرة، مقابل 12 لفيدرر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

صعد النجم الإسباني رافاييل نادال إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما حقق انتصارا مثيرا أمام البلغاري غريغور ديميتروف، ولحق بالسويسري روجيه فيدرر في مباراة ستكون أفضل ختام للبطولة.

عاد الإسباني رافايل نادال لسابق أمجاده في البطولات الأربع الكبرى بتغلبه على غايل مونفيس 6-3 و6-3 و4-6 و6-4 في مباراة مثيرة الاثنين ليتأهل إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة