نادال يحبط انتفاضة مونفيس ويبلغ ربع النهائي

Tennis - Australian Open - Melbourne Park, Melbourne, Australia - 23/1/17 Spain's Rafael Nadal celebrates winning a point during his Men's singles fourth round match against France's Gael Monfils. REUTERS/Jason Reed
نادال يلتقي في دور الثمانية الكندي ميلوش راونيتش المصنف الثالث (رويترز)

عاد الإسباني رافايل نادال لسابق أمجاده في البطولات الأربع الكبرى بتغلبه على غايل مونفيس 6-3 و6-3 و4-6 و6-4 في مباراة مثيرة الاثنين ليتأهل إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

ولم يبلغ البطل السابق دور الثمانية في بطولة كبرى منذ فرنسا المفتوحة 2015 لذا كان احتفاله صاخبا بعدما فاز بمباراة استغرقت ساعتين و56 دقيقة على ملعب رود ليفر المكتظ بالمتفرجين.

لكن الفوز لم يكن مقنعا لنادال (ثلاثون عاما)، الذي اضطرب بعد تقدم مونفيس في المجموعة الرابعة، إلا أن اللاعب الإسباني الحاصل على 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى كان حاسما في الوقت المناسب ليستمر مشواره نحو اللقب 15.

وسيلتقي نادال في دور الثمانية الكندي ميلوش راونيتش (الثالث) الفائز على الإسباني روبرتو باوتيستا بنتيجة 7-6 (8-6) و3-6 و6-4 و6-1.

كما بات دافيد غوفان (11) أول بلجيكي يتأهل إلى ربع نهائي البطولة الأسترالية بفوزه على النمساوي دومينيك تييم (الثامن) 5-7 و7-6 (7-4) و6-2 و6-2.

ويلتقي غوفان في ربع النهائي البلغاري غريغور ديميتروف أو الأوزبكي دنيس ايستومين الذي أقصى الصربي نوفاك ديوكوفيتش (الثاني) وبطل النسخة الماضية من الدور الثاني.

المصدر : واشنطن تايمز

حول هذه القصة

Denis Istomin of Uzbekistan (L) is congratulated by Novak Djokovic of Serbia (R) after Istomin defeated Djokovic during round two of the Men’s Singles at the Australian Open Grand Slam tennis tournament in Melbourne, Victoria, Australia, 19 January 2017. EPA/DEAN LEWINS AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT

فجر الأوزبكي دنيس إيستومين المصنف 117 عالميا مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه الصربي نوفاك ديوكوفيتش من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).

Published On 19/1/2017
federer و Murray

أثبت النجم السويسري المخضرم روجر فيدرر أنه لا يزال يتمتع بكثير من الحيوية والمهارة عندما فاز على منافسه الياباني كي نيشيكوري وحجز مكانه في دور الثمانية من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الأحد، بينما ودع أندى موراي المصنف الأول البطولة بعد سقوطه أمام الألماني ميشا زفيريف.

Published On 22/1/2017
Tennis - Australian Open - Melbourne Park, Melbourne, Australia - 17/1/17 Serena Williams of the U.S. reacts during her Women's singles first round match against Switzerland's Belinda Bencic. REUTERS/Jason Reed

بلغت الأميركية سيرينا وليامز -المصنفة ثانية- الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى في التنس، بفوزها الثلاثاء على السويسرية بيليندا بنسيتش بمجموعتين دون رد، بينما فاز الإسباني رافايل نادال -التاسع- على الألماني فلوريان ماير بثلاث مجموعات متتالية.

Published On 17/1/2017
Tennis - Australian Open - Melbourne Park, Melbourne, Australia - 21/1/17 Spain's Rafael Nadal reacts during his Men's singles third round match against Germany's Alexander Zverev. REUTERS/Thomas Peter

انتزع الإسباني رافايل نادال فوزا صعبا من نظيره الألماني ألكسندر زفيريف، وتأهل للدور ثمن النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الكبرى (غراند سلام)، كما بلغت الأميركية سيرينا وليامز الدور المقبل عقب فوزها السهل على مواطنتها نيكول غيز.

Published On 21/1/2017
المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة