سيرينا وليامس تبلغ ثمن نهائي ويمبلدون

سيرينا تسعى سيرينا منذ العام الماضي لمعادلة رقم الألمانية شتيفي غراف في عدد الألقاب في بطولات الغراند سلام (رويترز)
سيرينا تسعى سيرينا منذ العام الماضي لمعادلة رقم الألمانية شتيفي غراف في عدد الألقاب في بطولات الغراند سلام (رويترز)

بلغت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى وحاملة اللقب الدور ثمن النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس ثالث البطولات الأربع الكبرى في الغراند سلام بفوزها السهل على الألمانية أنيكا بيك 6-3 و6-صفر الأحد.

وتواجه سيرينا في الدور المقبل الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الفائزة على الأميركية سلوان ستيفنز 6-7 (1-7) و6-2 و8-6.

وتسعى سيرينا منذ العام الماضي دون أن تنجح لمعادلة رقم الألمانية شتيفي غراف في عدد الألقاب في بطولات الغراند سلام (22 لقبا)، علما بأن الأسترالية مارغريت كورت تحمل الرقم القياسي برصيد 24 لقبا قبل اعتماد نظام الاحتراف.

ومنذ تتويجها للمرة السادسة في مسيرتها في ويمبلدون العام الماضي، تحاول سيرينا عبثا تحقيق خطوة واحدة إضافية لمعادلة انجاز غراف.

ومع خروج المصنفات الأوليات تباعا خصوصا وصيفة البطلة موغوروسا، يبقى أمام سيرينا الطامحة إلى لقب سابع على أعشاب ويمبلدون، أكثر من عقبة لبلوغ هدفها في اعتلاء المنصة لا سيما البولندية أنييسكا رادفانسكا الثالثة والرومانية سيمونا هاليب الخامسة في حال فوز الأخيرة على الأميركية ماديسون كيز التاسعة.

وبلغت الروسية أناتسازيا بافليوتشنكوفا الدور ثمن النهائي لأول مرة بفوزها على السويسرية تيميا باتشينسكي 6-3 و6-2، وستكون منافستها المقبلة كوكو فاندويغ التي أزالت من طريق مواطنتها سيرينا واحدة من هذه العقبات بفوزها على الإيطالية فينتشي المصنفة سادسة 6-3 و6-4.

وفازت أيضا الروسية إيكاترينا ماكاروفا على البتشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا، وستلتقي مع مواطنتها إيلينا فسنينا التي تغلبت على الأميركية جوليا بوسروب 7-5 و7-5.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فجّر الأميركي سام كويري مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بالنجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش اليوم السبت من الدور الثالث لمنافسات فردي الرجال ببطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس ثالث بطولات غراند سلام الأربع الكبرى.

2/7/2016

قدمت سيرينا وليامز -حاملة لقب بطولة ويمبلدون للتنس- أداء متواضعا مليئا بالأخطاء لكنها حققت فوزها الأول في بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، على حساب السويسرية إمرا ساديكوفيتش بنتيجة 6-2 و6-4 الثلاثاء.

28/6/2016
المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة