موراي يحرز لقبه الثاني ببطولة ويمبلدون

Britain Tennis - Wimbledon - All England Lawn Tennis & Croquet Club, Wimbledon, England - 10/7/16 Great Britain's Andy Murray celebrates winning the mens singles final against Canada's Milos Raonic with the trophy REUTERS/Stefan Wermuth
موراي رفع رصيده من الألقاب إلى 38 بعد هذا الفوز (رويترز)

توج آندي موراي المصنف ثانيا بلقب بطولة ويمبلدون للتنس (ثالث البطولات الأربع الكبرى) للمرة الثانية في مسيرته، وذلك إثر تخطيه عقبة الكندي ميلوس راونيتش السادس بنتيجة 6-4 7-6 (7-3) و7-6 (7-2) الأحد في المباراة النهائية.

وخطف موراي بالتالي ثاني ألقابه على ملاعب "أول إنغلند" بعد 2013 والثالث على صعيد البطولات الكبرى، عقب ظفره بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2012.

ورفع النجم البريطاني -الذي كان يخوض النهائي التاسع له في بطولات غراند سلام (خسر نهائي أستراليا المفتوحة أعوام 2010 و2011 و2013 و2015 و2016 ورولان غاروس 2016)- عدد انتصاراته على راونيتش إلى سبعة من أصل عشر مواجهات بينهما.

وتمكن موراي -البالغ 29 عاما الذي رفع رصيده بالمجمل إلى 38 لقبا- من كسر إرسال منافسه الكندي بالشوط السابع من عمر المجموعة الأولى مستفيدا من دعم الجماهير والتي تقدمها الأمير ويليام وزوجته كايت، إلى جانب الأبطال السابقين للدورة بيورن بورغ وبوريس بيكر وستيفان إدبيرغ، في طريقه لحسم المجموعة لصالحه بواقع 6-4.

وفي المقابل، لم ينجح راونيتش في الخروج فائزا من أول مباراة نهائية له بالبطولات الكبرى، وذلك بعد أن سقط أمام موراي للمرة الرابعة هذا الموسم، بعد نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة وربع نهائي دورة مونتي كارلو للماسترز والمباراة النهائية لدورة كوينز التي أقيمت قبل ثمانية أيام من انطلاق البطولة الإنجليزية.

المصدر : وكالات