موغوروسا بالدور الثاني لبطولة ويمبلدون

غاربيني موغوروسا تلتقي السلوفاكية يانا تشيبيلوفا  في الدور الثاني (رويترز)
غاربيني موغوروسا تلتقي السلوفاكية يانا تشيبيلوفا في الدور الثاني (رويترز)
تأهلت الإسبانية غاربيني موغوروسا المصنفة ثانية إلى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس ثالثة البطولات الأربع الكبرى، إثر فوزها على الإيطالية كاميلا جورجي 6-2 و5-7 و6-4 الاثنين.

وتلتقي موغوروسا وصيفة بطلة العام الماضي في الدور المقبل مع السلوفاكية يانا تشيبيلوفا الفائزة على الكولومبية ماريانا دوكي 7-5 و7-5.

وتعد موغوروسا، بطلة رولان غاروس الفرنسية، من أبرز المرشحات لإحراز اللقب مع حاملته الأميركية سيرينا وليامس.

وأحرزت موغوروسا لقبها الأول الكبير في رولان غاروس الفرنسية مطلع الشهر الحالي بفوزها على سيرينا خاصة بطلة العام الماضي.

هاليب تواجه اللاتفية أناستازيا سيفاتسوفا أو الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني (رويترز)

تأهل هاليب
وتأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة خامسة إلى الدور الثاني إثر فوزها على السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا 6-4 و6-1 .

وتلتقي هاليب في مباراتها المقبلة مع اللاتفية أناستازيا سيفاتسوفا أو الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني.

وبلغت الأميركية المخضرمة فينوس وليامس (36 عاما) المصنفة ثامنة الدور الثاني بفوزها على الكرواتية دونا فيكيتش 7-6 (7-3) و6-4،.

وتلتقي فينوس، بطلة أعوام 2000 و2001 و2005 و2007 و2008، مع اليونانية ماريا ساكاري الفائزة على الصينية سايساي جينغ 6-3 و6-2.

وفازت كارلا سواريز نافارو على الصينية شواي جانغ 6-3 و4-6 و6-4، وماديسون كيز على لاورا سايغموند 6-3 و6-1، وإيلينا سفيتولينا على ناومي برودي 6-2 و6-3، ولوسي سافاروفا على بيتاني ماتيك ساندز 6-7 (7-9) و7-6 (7-3) و7-5، و سامانتا ستوسور على ماغدا لينيت 7-5 و6-3، وسارا إيراني على باتريسيا تيغ 6-4 و6-4.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

لم يطرأ أي تعديل على ترتيب العشرين الأوائل في التصنيف الجديد للاعبي التنس للمحترفين الصادر اليوم. ويتصدر الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي توج الأسبوع الماضي في بطولة رولان غاروس الفرنسية -ثانية البطولات الأربع الكبرى- برصيد 16850، بفارق أكثر من ثمانية آلاف نقطة عن مطارده المباشر البريطاني أندي موراي (8915).

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ثانية البطولات الأربع الكبرى في التنس، بفوزه اليوم على البريطاني أندي موراي الثاني بثلاث مجموعات لواحدة في المباراة النهائية.

تشهد بطولة فرنسا المفتوحة -ثانية البطولات الأربع الكبرى في التنس- نهائيا ناريا بين الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى وحاملة اللقب، والإسبانية غاربيني موغوروسا المصنفة رابعة. وتأهلت الأميركية اليوم للمباراة النهائية بفوزها على الهولندية كيكي برتنز بمجموعتين متتاليتين في نصف النهائي. وكانت موغوروسا قد حجزت بطاقتها إلى النهائي بتغلبها على الأسترالية سامانتا ستوسور بمجموعتين دون رد. وتتفوق وليامز […]

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة