موراي وفافرينكا للدور الرابع ببطولة أستراليا

MEL3075 - Melbourne, Victoria, AUSTRALIA : Britain's Andy Murray plays a forehand return during his men's singles match against Portugal's Joao Sousa on day six of the 2016 Australian Open tennis tournament in Melbourne on January 23, 2016. AFP PHOTO / GREG WOOD-- IMAGE RESTRICTED TO EDITORIAL USE - STRICTLY NO COMMERCIAL USE
موراي يلتقي في الدور المقبل الأسترالي برنارد توميتش أو مواطنه جون ميلمان(الفرنسية)

تأهل البريطاني أندي موراي إلى الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى بطولات غراند سلام الأربع الكبرى على حساب البرتغالي غواو سوزا 6-2 و3-6 و6-2 و6-2، وبدا أنه لم يكن يعلم بما حدث لوالد زوجته الذي تعرض لوعكة صحية اليوم السبت خلال مشاهدته مباراة في البطولة.

وحسم موراي مواجهته مع سوزا، المصنف 33 عالميا، في ساعتين و38 دقيقة، في مواجهتهما الثالثة في أربع سنوات في ملبورن. ويلتقي موراي في الدور المقبل الأسترالي برنارد توميتش أو مواطنه جون ميلمان.

ولم يكن اللاعب البريطاني يعلم خلال مباراته التي استغرقت 158 دقيقة، أن نايجل سيرز مدرب الصربية آنا إيفانوفيتش ووالد زوجته كيم قد سقطا في مدرجات ملعب رود ليفر أثناء المباراة بين إيفانوفيتش والأميركية ماديسون كيز.

واحتفل موراي (28 عاما) بشكل طبيعي بعد الفوز ووصوله إلى دور الـ16 للعام الثامن على التوالي، لكنه غادر الملعب بعد ذلك مباشرة دون إجراء المقابلة التقليدية.

وقال موراي في وقت سابق إنه سينسحب من البطولة وسيعود إلى بريطانيا ليكون إلى جوار زوجته إذا ما فاجأتها آلام الوضع مبكرا قبل موعد الولادة المقرر في منتصف فبراير/شباط المقبل.

ويسعى موراي المصنف الثاني على العالم للتأهل إلى نهائي أستراليا المفتوحة للمرة الخامسة، حيث خسر في المرات الأربع السابقة.

‪فافرينكا يلتقي في الدور الرابع بالكندي ميلوس راونيتش‬ (الفرنسية)‪فافرينكا يلتقي في الدور الرابع بالكندي ميلوس راونيتش‬ (الفرنسية)

تأهل فافرينكا
من جانبه، واصل نجم التنس السويسري ستانيسلاس فافرينكا بطل نسخة 2014 حملته القوية في الأسبوع الثاني من البطولة حيث فاز المصنف الرابع على منافسه التشيكي لوكاس روسول 6-2 و6-3 و7-6 (7-3) اليوم السبت في الدور الثالث ليعزز آماله في حصد ثالث لقب له في بطولات غراند سلام.

ولم يخسر فافرينكا، الفائز بلقب أستراليا المفتوحة في 2014 ورولان غاروس في 2015، أي مجموعة حتى الآن في النسخة الحالية من البطولة.

ويلتقي فافرينكا في الدور الرابع بالكندي ميلوس راونيتش المصنف الـ13 الذي تغلب على الصربي فيكتور ترويسكي 6-2 و6-3 و6-4.

وأتبع الإسباني ديفد فيرير المصنف الثامن فوزه على الأسترالي ليتون هيويت بفوز آخر على الأميركي ستيف جونسون 6-1 و6-4 و6-4.

وبدوره فاز الأميركي جون إيسنر المصنف العاشر على الإسباني فيلسيانو لوبيز 6-7 (8-10) و7-6 (7-5) و6-2 و6-4، والفرنسي غايل مونفيس الـ23 على مواطنه ستيفان روبير 7-5 و6-3 و6-2، والروسي أندري كوزنتسوف على الإسرائيلي دودي سيلع 7-5 و3-6 و6-1 و7-6 (7-4).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

MEL2738 - Melbourne, Victoria, AUSTRALIA : Serbia's Novak Djokovic watches the ball as he plays a forehand return during his men's singles match against Italy's Andreas Seppi on day five of the 2016 Australian Open tennis tournament in Melbourne on January 22, 2016. AFP PHOTO / PAUL CROCK-- IMAGE RESTRICTED TO EDITORIAL USE - STRICTLY NO COMMERCIAL USE

واصل نوفاك ديوكوفيتش مسيرته نحو مواجهة محتملة مع روجر فيدرر في الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة بفوزه على أندرياس سيبي 6-1 و7-5 و7-6 في الدور الثالث للبطولة اليوم الجمعة.

Published On 15/6/2016
Rafael Nadal of Spain reacts as he plays against Fernando Verdasco of Spain during their first round match on day two of the Australian Open tennis tournament in Melbourne, Australia, 19 January 2016. EPA/DAVID CROSLING AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT

ودع نجم التنس الإسباني رافايل نادال بطولة أستراليا المفتوحة مبكرا، عندما خسر أمام مواطنه فرناندو فرداسكو في الدور الأول الذي شهد أيضا خروج الرومانية سيمونا هاليب والأميركية فينوس وليامز.

Published On 15/6/2016
Novak Djokovic of Serbia returns the ball to Hyeon Chung of South Korea during the first round match of the Australian Open Grand Slam tennis tournament in Melbourne, Australia, 18 January 2016. The Australian Open tennis tournament runs from 18 to 31 January 2016.

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأميركية سيرينا وليامز -المصنفان في المركز الأول- حملة الدفاع عن لقبيهما في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب الاثنين، أولى البطولات الأربع الكبرى، بنجاح ببلوغهما الدور الثاني.

Published On 15/6/2016
Andy Murray of Britain lifts the trophy after winning against Kevin Anderson of South Africa during the final match of the Aegon tennis championships at the Queens Club in London, Britain, 21 June 2015.

استعد البريطاني أندي موراي لبطولة ويمبلدون جيدا وأحرز لقب بطولة كوينز للتنس للمرة الرابعة بتفوقه على كيفين أندرسون لاعب جنوب أفريقيا بنتيجة 6-3 و6-4 اليوم الأحد.

Published On 4/7/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة