36 مليون دولار قيمة جوائز بطولة أستراليا المفتوحة بالتنس

ديكوفيتش فاز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة الموسم الماضي
ديكوفيتش فاز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة الموسم الماضي

رفعت بطولة أستراليا المفتوحة لكرة التنس -وهي أولى البطولات الأربع الكبرى في الموسم- القيمة الإجمالية للجوائز المالية إلى 36 مليون دولار، بحسب ما أعلن المنظمون اليوم الأربعاء.

وسينال كل من بطلي فئتي الرجال والسيدات 3.7 ملايين دولار، بينما سيحصل اللاعب الذي يخرج من الدور الأول على خمسين ألف دولار.

وقال مدير البطولة كريغ تيلي "نحن ملتزمون بمواصلة تحسين الجوائز على الصعيد الدولي لضمان أن يكافأ كل لاعب محترف بشكل صحيح"، مضيفا أن زيادة جوائز اللاعبين مهمة، وتمت بالفعل هذا العام.

وتقام البطولة من 16 إلى 29 يناير/كانون الثاني المقبل على ملاعب مدينة ملبورن.

ولا تزال بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية الأولى من حيث قيمة الجوائز المالية بين البطولات الكبرى وذلك بـ46.3 مليون دولار، تليها ويمبلدون الإنجليزية (34.7 مليونا)، ورولان غاروس الفرنسية (33.3 مليونا).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أحرزت الألمانية أنجليك كيربر -المصنفة سابعة- السبت لقب بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب بفوزها على الأميركية سيرينا وليامز -المصنفة أولى- في المباراة النهائية، وهو أول لقب لها بالبطولات الكبرى.

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول لقب بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب أولى بطولات الغراند سلام بفوزه على أندي موراي المصنف ثانيا 6-1 و7-5 و7-6 (7-3) اليوم الأحد بالمباراة النهائية.

المزيد من بطولات الغراند سلام
الأكثر قراءة