توجت نجمة التنس الأميركية الشابة صوفيا كينين بأول لقب لها على مستوى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، بفوزها ببطولة أستراليا المفتوحة بعدما حققت انتصارا مثيرا على الإسبانية جاربين موغوروزا 4-6 و6-2 و6-2 اليوم السبت في المباراة النهائية للبطولة.

حرم النمساوي دومينيك ثيم النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم من معادلة رقم غريمه السويسري روجيه فيدرر عبر النسخة الحالية من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وأنهى مشواره في البطولة بالخروج من ربع النهائي بعد مباراة استمرت أربع ساعات و10 دقائق.

خسر رفائيل نادال المصنف الأول عالميا أول مجموعة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، لكنه نجح في تدارك الأمر والإفلات من تحدي منافسه الأسترالي نيك كيريوس ليتأهل اللاعب الإسباني لدور الثمانية في البطولة للمرة 12 بعد فوزه يوم الاثنين 6-3 و3-6 و7-6 و7-6.

‎لم تكن لكرة المضرب أهمية كبرى على الساحة الرياضية في تونس، ولكن النتائج اللافتة لمالك الجزيري في فئة الرجال وأنس جابر في فئة السيدات خلال الأعوام الأخيرة، منحت هذه اللعبة مكانة تحت شمس الأحداث الرياضية ووضعتها ضمن الرياضات الأكثر استقطابا للجماهير.

واصلت لاعبة التنس الأسترالية أشلي بارتي -المصنفة أولى عالميا- انطلاقتها في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) في الموسم الحالي، بتأهلها إلى الدور الرابع، فيما سقطت الأميركية سيرينا وليامز والدانماركية كارولين فوزنياكي الفائزتان باللقب سابقا في الدور الثالث من البطولة.

واصل المصنف الأول الإسباني رفاييل نادال تألقه بالتأهل للدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الخميس، بعد فوزه بجدارة وبثلاث مجموعات متتالية 6-3 و7-6 و6-1 على الأرجنتيني فيدريكو ديلبونيس.

خرجت البطلة السابقة ماريا شارابوفا من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس من الدور الأول اليوم الثلاثاء، لتكون هذه أسرع مرة تودع فيها اللاعبة الروسية البطولة منذ عقد كامل، وقالت إنها لا تدري إن كانت إصابة مزعجة في كتفها ستتيح لها العودة إلى ملبورن مجددا العام المقبل.

انهارت لاعبة بسبب نوبة سعال واضطرت للانسحاب من تصفيات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الثلاثاء بعدما مضى المنظمون قدما في إقامة المباريات رغم تدهور حالة الهواء في ملبورن بسبب دخان حرائق الغابات ووصوله إلى مستويات "تنطوي على خطورة" خلال الليل.

يشارك روجر فيدرر ورافائيل نادال وسيرينا ويليامز مع عدد من اللاعبين الآخرين في مباراة استعراضية قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس هذا الشهر، لجمع أموال لدعم جهود الإغاثة لمواجهة حرائق الغابات في البلاد.