فيدرر.. "مايسترو" الكرة الصفراء يجبر منافسيه على مدحه

MIAMI GARDENS, FLORIDA - MARCH 31: Roger Federer of Switzerland and John Isner pose for photographers at the trophy ceremony during the men's final of the Miami Open Presented by Itau at Hard Rock Stadium March 31, 2019 in Miami Gardens, Florida. Matthew Stockman/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
فيدرر وإيسنر خلال الحفل الختامي لبطولة ميامي للتنس (رويترز)

"نريد جميعا أن تستمر وألا تعتزل على الإطلاق". هذا ما قاله لاعب التنس الأميركي جون إيسنر لأسطورة التنس السويسري روجر فيدرر، رغم خسارة الأميركي أمام "المايسترو السويسري" أمس في نهائي بطولة ميامي المفتوحة للأساتذة.

وطالب اللاعب الأميركي منافسه بالاستمرار في اللعب ومواصلة المنافسة على الألقاب رغم هزيمته أمامه في ست مرات من ثماني مواجهات جمعتهما، وبدا حريصا كغيره من الجماهير على استمرار اللاعب السويسري في اللعب للمنافسة على الألقاب.

وخالف إيسنر كل التوقعات التي ترجح أن يطالب فيدرر بالتوقف عن اللعب والاكتفاء بما حققه من ألقاب طوال مسيرته الرياضية الحافلة بالإنجازات، وأبدى إعجابه الكبير بالمشوار الرياضي الحافل للاعب السويسري.

undefined

وتفوق فيدرر على إيسنر في نهائي البطولة، وتغلب عليه 6-1 و6-4، وحقق اللقب 101 في مشواره.

سؤال الاعتزال
ويواجه اللاعب السويسري العديد من الأسئلة حول تاريخ اعتزاله، غير أنه دائما يرد بالقول "لماذا أفعل ذلك؟ ويشير إلى أنه يتمتع بالصحة الجيدة التي تسمح له بلعب التنس.

وقال عقب تتويجه أمس ببطولة ميامي إنه "مستمر في اللعب على أمل الفوز بألقاب كثيرة، وما زلت قادرا على ترتيب أولويات حياتي بالطريقة الصحيحة".

وتابع "أتطلع إلى الفوز بألقاب عديدة وهذا يظهر لي أنني أسير في الطريق الصحيح.. ما زلت قادرا على ترتيب أولويات كل الأشياء في حياتي بالطريقة السليمة".

وحقق فيدرر رقما قياسيا بحصوله على عشرين لقبا في البطولات الأربع الكبرى، وأصبح على بعد ثمانية ألقاب فقط من معادلة رقم جيمي كونورز القياسي عبر العصور.

وقال فيدرر (37 عاما) -في وقت سابق- إنه لا يفكر بعد في هذا الرقم القياسي، ولا يدرس أيضا التوقف عن اللعب.

undefined

وأصبح فيدرر بفوزه بلقب ميامي أمس اللاعب الوحيد في رابطة اللاعبين المحترفين أو رابطة اللاعبات المحترفات الذي يحقق لقبين الموسم الحالي بعد أن فاز سابقا ببطولة دبي.

سر البروز
وبينما يواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا صعوبات خارج الملعب، ويعاني الإسباني رافاييل نادال من مشاكل الركبة، وبات البريطاني أنديه موراي قاب قوسين من الاعتزال، يواصل فيدرر العمل بلا كلل أو ملل.

ويقول "أنا متحمس حقا إزاء التحول الذي نجحت فيه؛ فمع التقدم في السن ربما أتحرك في الملعب بصورة مختلفة، لكن يمكن رؤية هذا الأمر مع رفاييل أيضا، الذي لا يطارد الكرات بالطريقة نفسها التي اعتاد عليها".

ويقدر فيدرر جيدا متطلبات جسده، فبعد التأهل إلى ثلاث مباريات نهائية متتالية قرر اللاعب الركون لراحة تمتد أربعة أو خمسة أسابيع قبل خوض موسم بطولات الملاعب الرملية.

المصدر : رويترز