انسحب نادال فتأهل فيدرر لنهائي بطولة إنديان ويلز

أهل السويسري روجيه فيدرر إلى نهائي بطولة إنديان ويلز للتنس بعدما اضطر غريمه التاريخي الإسباني رافاييل نادال للانسحاب من مباراتهما في المربع الذهبي السبت.

وعانى نادال المصنف الثاني على العالم من إصابة في الركبة اليمنى بعد الفوز على الروسي كارين خاشانوف في دور الثمانية الجمعة.

واضطر نادال لوضع ضمادة على موضع الإصابة خلال المجموعة الثانية من مباراته أمام خاشانوف.

لكن بعد المباراة الماراثونية -التي استمرت لأكثر من ساعتين- لم يتمكن نادال من خوض تدريبه الاعتيادي صباح اليوم، ليضطر اللاعب الفائز بـ17 لقبا في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى للانسحاب من مباراته أمام فيدرر.

وقال نادال "حاولت بذل كل ما في وسعي للمشاركة في المباراة، لكن خلال عملية الإحماء صباح اليوم شعرت بألم في الركبة".

ويلتقي فيدرر في النهائي مع النمساوي دومينيك تيم الذي تغلب على الكندي ميلوس راونيتش في الدور قبل النهائي.

وخاض تيم مباراة ماراثونية استغرقت ساعتين و31 دقيقة قبل الفوز على راونيتش بنتيجة 7-6 و6-7 و6-4.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عزز النجم الإسباني المخضرم رافايل نادال رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تتويجا بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) ثانية بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى.

بدد المصنف الأول السابق على العالم رفايل نادال المخاوف بشأن لياقته البدنية قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، كما كال المديح لمنافسه آندي موراي بعد يوم من كشف خططه لاعتزال اللعب.

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي بفوزه اليوم الأحد في المباراة النهائية على الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم بنتيجة 6-3 و6-2 و6-3.

المزيد من بطولة رابطة محترفي التنس
الأكثر قراءة