عودة الماتادور الإسباني لملاعب الكرة الصفراء

Tennis - Australian Open - Quarterfinals - Rod Laver Arena, Melbourne, Australia, January 23, 2018. Spain's Rafael Nadal during a break in his match against Croatia's Marin Cilic. REUTERS/Issei Kato
نادال غاب عن الملاعب لنحو ثلاثة أشهر (رويترز)

بعد ما يربو على ثلاثة أشهر من الغياب بداعي الإصابة، يعود لاعب التنس الإسباني رافايل نادال للملاعب غدا الجمعة في مواجهة مع الألماني فليب كولشرايبر ضمن منافسات ربع نهائي كأس ديفيز.

ولم يخض نادال -المصنف الأول سابقا عالميا- أي مباراة رسمية منذ 23 يناير/كانون الثاني الماضي عندما انسحب من دور الثمانية لبطولة أستراليا المفتوحة إثر تعرضه لإصابة في الفخذ الأيمن.

وحاول نادال العودة في أواخر فبراير/شباط الماضي من بوابة بطولة أكابولكو المكسيكية، لكن الإصابة عادت لمهاجمته مجددا ليقرر الغياب أيضا عن منافسات بطولتي إنديان ويلز وميامي.

ويواجه اللاعب الإسباني -الفائز بـ16 لقبا في البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"- مع كولشرايبر في ثاني لقاءات جولة المباريات بين إسبانيا وألمانيا في ربع نهائي كأس ديفيز والتي تبدأ بمباراة بين ديفد فيرير وألكسندر زفيريف في مدينة فالنسية الإسبانية.

ويخوض نادال مباراة في منافسات الزوجي يوم السبت المقبل، كما سيشارك في إحدى مباراتي الفردي يوم الأحد إذا اقتضت الحاجة إقامة المباراتين.

وتقام المواجهات بين إسبانيا وألمانيا على الأراضي الرملية، حيث يلتقي الفائز منهما مع فرنسا أو إيطاليا.

المصدر : وكالات