عودة الماتادور الإسباني لملاعب الكرة الصفراء

نادال غاب عن الملاعب لنحو ثلاثة أشهر (رويترز)
نادال غاب عن الملاعب لنحو ثلاثة أشهر (رويترز)

بعد ما يربو على ثلاثة أشهر من الغياب بداعي الإصابة، يعود لاعب التنس الإسباني رافايل نادال للملاعب غدا الجمعة في مواجهة مع الألماني فليب كولشرايبر ضمن منافسات ربع نهائي كأس ديفيز.

ولم يخض نادال -المصنف الأول سابقا عالميا- أي مباراة رسمية منذ 23 يناير/كانون الثاني الماضي عندما انسحب من دور الثمانية لبطولة أستراليا المفتوحة إثر تعرضه لإصابة في الفخذ الأيمن.

وحاول نادال العودة في أواخر فبراير/شباط الماضي من بوابة بطولة أكابولكو المكسيكية، لكن الإصابة عادت لمهاجمته مجددا ليقرر الغياب أيضا عن منافسات بطولتي إنديان ويلز وميامي.

ويواجه اللاعب الإسباني -الفائز بـ16 لقبا في البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"- مع كولشرايبر في ثاني لقاءات جولة المباريات بين إسبانيا وألمانيا في ربع نهائي كأس ديفيز والتي تبدأ بمباراة بين ديفد فيرير وألكسندر زفيريف في مدينة فالنسية الإسبانية.

ويخوض نادال مباراة في منافسات الزوجي يوم السبت المقبل، كما سيشارك في إحدى مباراتي الفردي يوم الأحد إذا اقتضت الحاجة إقامة المباراتين.

وتقام المواجهات بين إسبانيا وألمانيا على الأراضي الرملية، حيث يلتقي الفائز منهما مع فرنسا أو إيطاليا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

‬أبدى المصنف أول على العالم الإسباني رافايل نادال دعمه للاعبين المطالبين بنصيب أكبر من عائدات التنس، قائلا إن أصحاب التصنيف المنخفض يجب أن يحصلوا على مورد رزق من الرياضة.

حافظ الإسباني رافاييل نادال على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر اليوم الاثنين بفارق ضئيل عن غريمه السويسري روجيه فيدرر، بعد أسبوع لم يشهد أي تغيير على مستوى اللاعبين العشرة الأوائل في التصنيف.

انسحب الإسباني رافايل نادال، المصنف الثاني على العالم، من بطولة "إنديان ويلز" الأميركية للأساتذة للتنس التي ستقام الأسبوع المقبل، بسبب استمرار معاناته من الإصابة.

المزيد من بطولة رابطة محترفي التنس
الأكثر قراءة