نادال يتربع على عرش التنس العالمي

حافظ الإسباني رافاييل نادال على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر اليوم الاثنين بفارق ضئيل عن غريمه السويسري روجيه فيدرر، بعد أسبوع لم يشهد أي تغيير على مستوى اللاعبين العشرة الأوائل في التصنيف. 

وكان فيدرر توج قبل ثمانية أيام بلقب بطولة أستراليا المفتوحة العشرين له في بطولات الجراند سلام، في حين غادر نادال البطولة من الدور ربع النهائي لإصابة عضلية تعرض لها، ليتقلص الفارق بينهما إلى 155 نقطة فقط. 

وفي ما يلي تصنيف اللاعبين العشرة الأوائل: 

1- الإسباني رافائيل نادال 9760 نقطة. 

2- السويسري روجيه فيدرر 9605 نقاط. 

3- الكرواتي مارين سيليتش 4960 نقطة. 

4- البلغاري جريجور ديميتروف 4630 نقطة. 

5- الألماني ألكسندر زفيريف 4610 نقاط. 

6- النمساوي دومينيك ثيم 4060 نقطة. 

7- البلجيكي ديفيد غوفين 3460 نقطة.

8- الأمريكي جاك سوك 2880 نقطة. 

9- الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو 2810 نقاط. 

10- الإسباني بابلو كارينيو بوستا 2705 نقاط.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لن يصل الجدال حول هوية أفضل لاعب تنس بالعالم لإجابة شافية، ورغم ذلك يوجد هناك في عالم اللعبة البيضاء من لا يعتريهم أي شك في أن السويسري روجيه فيدرر هو الأفضل في تاريخ هذه الرياضة.

أعلن أمس نجم التنس الإسباني رافايل نادال مساء الاثنين نهاية موسمه بالانسحاب من البطولة الختامية للموسم المقامة حاليا بالعاصمة البريطانية لندن، عقب هزيمته في المباراة الأولى أمام البلجيكي ديفيد غوفين ضمن منافسات الدور الأول (المجموعات).

‬أبدى المصنف أول على العالم الإسباني رافايل نادال دعمه للاعبين المطالبين بنصيب أكبر من عائدات التنس، قائلا إن أصحاب التصنيف المنخفض يجب أن يحصلوا على مورد رزق من الرياضة.

قاد اللاعب المخضرم روجيه فيدرر الفريق السويسري إلى إحراز لقبه الثالث في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس هوبمان للتنس بالفوز على الفريق الألماني 2-1 اليوم السبت في نهائي البطولة.

المزيد من بطولة رابطة محترفي التنس
الأكثر قراءة