فيدرر يحرز لقب بطولة روتردام

Tennis - ATP 500 - Rotterdam Open - Final - Ahoy , Rotterdam, Netherlands - February 18, 2018 - Roger Federer of Switzerland and Grigor Dimitrov of Bulgaria hold their trophies. REUTERS/Michael Kooren
فيدرر (يسار) رفع رصيده من الألقاب إلى 97 لقبا (رويترز)

توج لاعب التنس السويسري المخضرم روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا انطلاقته الرائعة في بطولة روتردام، بإحراز اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه الكبير 6-2 و6-2 على البلغاري غريغور ديمتروف اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة.

واحتفل فيدرر المصنف الأول للبطولة بعودته إلى صدارة التصنيف العالمي للمحترفين بالتتويج باللقب اليوم على حساب ديمتروف المصنف الثاني للبطولة في مباراة استغرقت 55 دقيقة فقط. 

وكان فيدرر (36 عاما) قد استعاد صدارة التصنيف العالمي للمحترفين أمس الأول الجمعة بعد بلوغه المربع الذهبي للبطولة، ليصبح أكبر لاعب سنا يتربع على عرش المحترفين على مدار تاريخ التصنيف.

وبهذا اللقب رفع فيدرر رصيده من الألقاب إلى 97 لقبا، من بينها 20 لقبا في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى.     

وسبق لفيدرر أن أحرز لقب بطولة روتردام مرتين في عامي 2005 و2012، وشارك في البطولة هذا العام بعدما شعر بالحنين إليها حيث كانت أول بطولة يشارك فيها ببطاقة دعوة (ويلد كارد) وذلك عام 1999 عندما كان لا يزال ناشئا.

وحقق فيدرر اليوم الفوز الثاني عشر له في 12 مباراة خاضها في الموسم الحالي. وكان النجم المخضرم قد خسر فقط في خمس من المباريات التي خاضها على مدار الموسم الماضي. 

ولم يحسم فيدرر حتى الآن هل سيسافر إلى دبي للمشاركة في بطولة دبي التي تنطلق فعالياتها غدا، حيث كان اللاعب ترك الباب مفتوحا أمام المشاركة في هذه البطولة طبقا لحالته. 

المصدر : وكالات