فيدرر يحرز لقب بطولة روتردام

Tennis - ATP 500 - Rotterdam Open - Final - Ahoy , Rotterdam, Netherlands - February 18, 2018 - Roger Federer of Switzerland and Grigor Dimitrov of Bulgaria hold their trophies. REUTERS/Michael Kooren
فيدرر (يسار) رفع رصيده من الألقاب إلى 97 لقبا (رويترز)

توج لاعب التنس السويسري المخضرم روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا انطلاقته الرائعة في بطولة روتردام، بإحراز اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه الكبير 6-2 و6-2 على البلغاري غريغور ديمتروف اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة.

واحتفل فيدرر المصنف الأول للبطولة بعودته إلى صدارة التصنيف العالمي للمحترفين بالتتويج باللقب اليوم على حساب ديمتروف المصنف الثاني للبطولة في مباراة استغرقت 55 دقيقة فقط. 

وكان فيدرر (36 عاما) قد استعاد صدارة التصنيف العالمي للمحترفين أمس الأول الجمعة بعد بلوغه المربع الذهبي للبطولة، ليصبح أكبر لاعب سنا يتربع على عرش المحترفين على مدار تاريخ التصنيف.

وبهذا اللقب رفع فيدرر رصيده من الألقاب إلى 97 لقبا، من بينها 20 لقبا في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى.     

وسبق لفيدرر أن أحرز لقب بطولة روتردام مرتين في عامي 2005 و2012، وشارك في البطولة هذا العام بعدما شعر بالحنين إليها حيث كانت أول بطولة يشارك فيها ببطاقة دعوة (ويلد كارد) وذلك عام 1999 عندما كان لا يزال ناشئا.

وحقق فيدرر اليوم الفوز الثاني عشر له في 12 مباراة خاضها في الموسم الحالي. وكان النجم المخضرم قد خسر فقط في خمس من المباريات التي خاضها على مدار الموسم الماضي. 

ولم يحسم فيدرر حتى الآن هل سيسافر إلى دبي للمشاركة في بطولة دبي التي تنطلق فعالياتها غدا، حيث كان اللاعب ترك الباب مفتوحا أمام المشاركة في هذه البطولة طبقا لحالته. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Tennis - Australian Open - Men's singles final - Rod Laver Arena, Melbourne, Australia, January 28, 2018. Switzerland's Roger Federer poses with the trophy after winning the final against Croatia's Marin Cilic. REUTERS/Toru Hanai TPX IMAGES OF THE DAY

لن يصل الجدال حول هوية أفضل لاعب تنس بالعالم لإجابة شافية، ورغم ذلك يوجد هناك في عالم اللعبة البيضاء من لا يعتريهم أي شك في أن السويسري روجيه فيدرر هو الأفضل في تاريخ هذه الرياضة.

Published On 30/1/2018
midan - Rafael Nadal

حافظ الإسباني رافاييل نادال على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر اليوم الاثنين بفارق ضئيل عن غريمه السويسري روجيه فيدرر، بعد أسبوع لم يشهد أي تغيير على مستوى اللاعبين العشرة الأوائل في التصنيف.

Published On 5/2/2018
Tennis - ATP 500 - Rotterdam Open - Quarterfinal - Ahoy, Rotterdam, Netherlands - February 16, 2018 Roger Federer of Switzerland celebrates after defeating Robin Haase of the Netherlands. REUTERS/Michael Kooren

عاد السويسري روجيه فيدرر إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين لأول مرة منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2012، بعد فوزه اليوم على الهولندي روبن هاسه ليتأهل إلى نصف نهائي بطولة روتردام.

Published On 16/2/2018
Tennis - ATP 500 - Rotterdam Open - Quarterfinal - Ahoy, Rotterdam, Netherlands - February 16, 2018 Roger Federer of Switzerland celebrates after defeating Robin Haase of the Netherlands. REUTERS/Michael Kooren

إذا أخبر أحد السويسري روجيه فيدرر قبل 13 شهرا أن استعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس يتطلب الفوز بثلاثة ألقاب أخرى من البطولات الأربع الكبرى إضافة إلى ثلاث بطولات للأساتذة المؤلفة من ألف نقطة؛ لاعتبر هذه المهمة مستحيلة.

Published On 17/2/2018
المزيد من بطولة رابطة محترفي التنس
الأكثر قراءة