ثيم ينسحب من دورة قطر ومونفيس وروبيليف بالنهائي

أعلن النمساوي دومينيك ثيم المصنف خامسا عالميا، انسحابه الجمعة من دورة قطر الدولية للتنس بسبب المرض، قبيل خوضه مباراة في الدور نصف النهائي ضد الفرنسي غايل مونفيس، الذي يلاقي الروسي أندري روبيليف في النهائي.

وأصدر النمساوي، وهو الوحيد الذي كان لا يزال ينافس بين المصنفين في الدورة، بيانا أعلن فيه أنه يعاني من الإنفلونزا و"الحرارة المرتفعة".

وكان اللاعب البالغ من العمر 24 عاما وصل إلى نصف النهائي من دون خسارة أي مجموعة، وكان أبرز المرشحين لإحراز لقب الدورة التي فاز بها الصربي نوفاك ديوكوفيتش العام الماضي.

ويلاقي مونفيس في النهائي المقرر السبت، الروسي أندري روبيليف الذي فاز على الأرجنتيني غيدو بييا 6-2، 4-6، و7-6 (7-2). 

وستكون هذه المباراة النهائية الثالثة للروسي البالغ من العمر 20 عاما، والذي يحتل حاليا المركز 39 في تصنيف المحترفين. إلا أن بلوغه نصف نهائي دورة قطر سيجعله يتقدم إلى المركز 33 في التصنيف الجديد الذي يصدر مطلع الأسبوع المقبل، وسيكون من المصنفين في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى المقامة بين 15 يناير/كانون الثاني و28 منه.

أما مونفيس (31 عاما)، فسيخوض نهائي قطر للمرة الرابعة في مسيرته، علما أنه لم يتمكن من إحراز اللقب.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تغلب اليوم الألماني ألكسندر زفيريف على نوفاك ديوكوفيتش 6-4 و6-3، ليتوج بلقب بطولة روما للأساتذة للتنس. وفرض زفيريف طريقة لعبه على ديوكوفيتش، الفائز بلقب البطولة أربع مرات، ليفوز بلقب أول بطولة للأساتذة ذات الألف نقطة لأول مرة في مسيرته.

أحرز الإسباني رافايل نادال، المصنف أول عالميا، اللقب الـ75 في مسيرته الاحترافية بتتويجه الأحد بلقب بطولة الصين الدولية للتنس، وذلك بفوزه السهل على الأسترالي نيك كيريوس 6-2 و6-1.

أعلن أمس نجم التنس الإسباني رافايل نادال مساء الاثنين نهاية موسمه بالانسحاب من البطولة الختامية للموسم المقامة حاليا بالعاصمة البريطانية لندن، عقب هزيمته في المباراة الأولى أمام البلجيكي ديفيد غوفين ضمن منافسات الدور الأول (المجموعات).

المزيد من بطولة رابطة محترفي التنس
الأكثر قراءة