ثيم ومونفيس يصعدان إلى الدور الثالث لدورة قطر

صعد النمساوي دومينيك ثيم إلى الدور الثالث لبطولة قطر للتنس، عقب فوزه الصعب على البريطاني أليز بيديني بنتيجة 7-5 و6-4 في الدور الثاني للمسابقة اليوم الأربعاء.     

ورغم المقاومة العنيفة التي أبداها بيديني على مدار مجموعتي المباراة، نجح ثيم المصنف الأول للبطولة في حسم المباراة لصالحه في النهاية.     

كما تأهل الروسي آندريه روبليف إلى الدور الثالث للبطولة بعدما تغلب على الإسباني فرناندو فيرداسكو المصنف السابع للمسابقة، بنتيجة 6-4 و3-6 و6-4 في وقت سابق اليوم. 

وصعد النجم الفرنسي المخضرم غايل مونفيس للدور ذاته، عقب فوزه الماراثوني على الألماني يان لينارد شترف بنتيجة 6 -3 و1 – 6 و6 – 3،  

في حين فاز الأرجنتيني جيدو بيلا على الإيطالي ستيفانو ترافيجليا بنتيجة 7 – 6 و6 -3.

وفجر البوسني ميرزا باسيتش مفاجأة كبرى بفوزه على الإسباني فيليسيانو لوبيز المصنف الثامن للبطولة، بنتيجة 6-4 و7-6، بينما اجتاز الألماني بيتر جويوفتشك عقبة الإيطالي ماتيو بيرتيني بنتيجة 6-2 و6-2. 

كما لحق الكرواتي بورنا تشوريتش بركب المتأهلين إلى الدور ذاته، بعد فوزه على الجورجي نيكولاس باسيلاشفلي بنتيجة 6-1 و6-3.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

حصد البلجيكي ديفيد غوفين لقبه الثاني في غضون أسبوعين وتوج اليوم الأحد بلقب بطولة اليابان المفتوحة للتنس بعد فوزه في النهائي على الفرنسي أدريان مانارينو 6-3 و7-5.

فاز اليوم السويسري روجيه فيدرر، المصنف ثانيا عالميا على المصنف الأول الإسباني رافايل نادال 6-4 و6-3 الأحد، ليحرز لقب بطولة شنغهاي للتنس، إحدى بطولات الأساتذة للألف نقطة.

أعلن أمس نجم التنس الإسباني رافايل نادال مساء الاثنين نهاية موسمه بالانسحاب من البطولة الختامية للموسم المقامة حاليا بالعاصمة البريطانية لندن، عقب هزيمته في المباراة الأولى أمام البلجيكي ديفيد غوفين ضمن منافسات الدور الأول (المجموعات).

المزيد من بطولة رابطة محترفي التنس
الأكثر قراءة