نادال إلى ثمن نهائي روما وموراي يودع

Tennis - ATP - Rome Open - Rafael Nadal of Spain v Nicolas Almagro of Spain - Rome, Italy - 17/5/17 - Nadal returns the ball. REUTERS/Max Rossi

تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف رابعا إلى الدور ثمن النهائي من دورة روما الإيطالية للتنس خامسة دورات الماسترز للألف نقطة بفوزه اليوم الأربعاء على مواطنه نيكولاس الماغرو 3-صفر ثم بالانسحاب، في حين فقد البريطاني أندي موراي لقبه بطلا للدورة بخسارته أمام الإيطالي فابيو فونييني 2-6 و4-6.

ويلتقي نادال بطل الدورة سبع مرات (رقم قياسي آخرها في 2013) في الدور المقبل مع الفائز من مباراة الأميركي جاك سوك الـ13 والتشيكي ييري فيسيلي.

وفاز الياباني كي نيشيكوري المصنف سابعا على الإسباني دافيد فيرر 7-5 و6-2، وسيواجه في ثمن النهائي الفائز من مباراة البريطاني كايل إدموند والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

وكان موراي أحرز لقب نسخة العام الماضي على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش وكسر احتكار الأخير ونادال للقب مدة 11 عاما متتاليا، لكنه سقط في حملته عند الحاجز الأول بخسارته في الدور الثاني أمام الإيطالي فابيو فونييني بعد أن أعفي من خوض الدور الأول على غرار اللاعبين الثمانية الأوائل.

السيدات
ولدى السيدات، فازت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة سادسة على الألمانية لاورا سيغموند 6-4 و6-4، في حين تغلبت التشيكية كارولينا بليسكوفا الثانية على الأميركية لاورين ديفيس 6-1 و6-1.

وتلعب هاليب التي احتفظت الأسبوع الماضي بلقبها بطلة لدورة مدريد في ثمن النهائي مع اللاتفية أناستاسيا سيفاستوفا أو الروسية أنستاسيا بافليوتشنكوفا الـ12.

من جهتها، تقابل بليسكوفا في الدور المقبل مواطنتها بربورا زاهلافوفا ستريكوفا الـ14 أو السويسرية تيميا باتشينسكي.

ولم تعد فرنسا ممثلة في الدورة بخروج إليزيه كورنيه على يد الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الثامنة (الـ11 في العالم) 4-6 و6-7 (11-13)، ومارولين غارسيا أمام الأسترالية الصاعدة من التصفيات داريا غافريلوفا 5-7 و6-3 و3-6.

وتغلبت في الدور الثاني أيضا الهولندية كيكي بيرتنز الـ15 على الأميركية كاترين بيليس 6-4 و6-صفر، والألمانية منى بارتيل على الصينية كيانغ وانغ 6-3 و6-4.

المصدر : وكالات