نادال وثيم.. مواجهة نارية على الملاعب الترابية

كومبو نادال وثيم
واصل الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم سابقا انطلاقته الرائعة في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة برشلونة المفتوحة، وشقّ اليوم طريقه بنجاح إلى المباراة النهائية للبطولة بالفوز الثمين 6-3 و6-4 على الأرجنتيني هوراسيو زيبايوس في المربع الذهبي للبطولة.

ويلتقي نادال في المباراة النهائية غدا الأحد مع النمساوي دومينيك ثيم المصنف الرابع للبطولة والذي تأهل إلى المباراة النهائية بتغلبه على البريطاني آندي موراي 6-2 و3-6 و6-4 في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي للبطولة واستغرق ثيم المصنف التاسع عالميا ساعتين و15 دقيقة للتغلب على موراي المصنف الأول للبطولة.

وأصبح نادال على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقبه العاشر (رقم قياسي) في بطولة برشلونة.

وكان نادال أحرز أول ألقابه التسعة السابقة في البطولة عام 2005 واحتكر اللقب في خمس نسخ متتالية حتى كسر مواطنه فيرناندو فيرداسكو هذا الاحتكار وفاز باللقب في نسخة 2010، ثم فاز نادال بالنسخ الثلاث التالية قبل أن يحرز الياباني كي نيشيكوري اللقب في نسختي 2014 و2015، في حين استعاد نادال اللقب في النسخة الماضية عام 2016.

وأكد ثيم (23 عاما) اليوم أنه أحد أفضل اللاعبين المتميزين في المباريات التي تقام على الملاعب الرملية، وأظهرت البطولة الحالية قدرته على مواصلة التقدم في التصنيف العالمي لمحترفي التنس، لكنه سيصطدم غدا باختبار صعب للغاية في مواجهة "ملك الملاعب الترابية" الساعي لإحراز لقبه العاشر في هذه البطولة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Apr 2, 2017; Key Biscayne, FL, USA; Roger Federer of Switzerland holds the Butch Buchholz trophy after his match against Rafael Nadal of Spain (not pictured) in the men's singles championship of the 2017 Miami Open at Crandon Park Tennis Center. Federer won 6-3, 6-4. Mandatory Credit: Geoff Burke-USA TODAY Sports

توج اليوم النجم السويسري روجيه فيدرر بلقب بطولة ميامي لأساتذة التنس للمرة الثالثة في مسيرته، عقب فوزه على غريمه الإسباني رافايل نادال بنتيجة 6-3 و6-4 في المباراة النهائية للمسابقة.

Published On 2/4/2017
كمبو Albert Ramos + Vinolas nadal

شارف الإسباني رافايل نادال -المصنف رابعا- على إحراز لقبه العاشر في دورة مونتي كارلو للتنس، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز، بعدما تأهل السبت للمباراة النهائية بفوزه على البلجيكي دافيد غوفان العاشر 6-3 و6-1.

Published On 22/4/2017
epa05817231 Austrian Dominic Thiem celebrates with his trophy after defeating Spanish Pablo Carreno Busta during their Rio de Janeiro's Tennis Open final game, in Rio de Janeiro, Brazil, 26 February 2017. EPA/Wagner Meier

توّج النمساوي دومينيك ثيم (23 عاما) بلقب بطولة ريو دي جانيرو للتنس أمس الأحد، إثر تغلبه في المباراة النهائية على نظيره الإسباني بابلو كارينيو بوستا بنتيجة 7-5 و6-4.

Published On 27/2/2017
المزيد من بطولة رابطة محترفي التنس
الأكثر قراءة