بداية قوية لديوكوفيتش ونادال وفيدرر بإنديان ويلز

استهل اليوم كل من الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر مسيرتهم بقوة في بطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة، وشق اللاعبون الثلاثة طريقهم بنجاح إلى الدور الثالث من البطولة.

وأفلت اللاعبون الثلاثة من كمين الخروج المبكر الذي سقط فيه البريطاني آندي موراي السبت.

وتأهل الثلاثة إلى الدور الثالث بجدارة بعدما حقق كل منهما الفوز في أولى مبارياته بالبطولة، وذلك من خلال فعاليات الدور الثاني بعدما جنبتهم القرعة اللعب في الدور الأول وإن وضعتهم جميعا في "ربع الموت"، حيث يشارك  اللاعبون الثلاثة في القسمين السابع والثامن من القرعة مما ينذر بمواجهات مبكرة بينهم.

ففي حالة تأهل فيدرر ونادال للدور الرابع (دور الـ16) سيلتقيان سويا في مواجهة معادة لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة الذي فاز فيه فيدرر في يناير/كانون الثاني الماضي. والفائز من هذه المواجهة المحتملة سيكون مرشحا لمواجهة صعبة مع  ديوكوفيتش في دور الثمانية في حال تأهل اللاعب الصربي لهذا الدور.

الجزيري يشق طريقه للدور الثالث من البطولة (رويترز)

وتغلب ديوكوفيتش -المصنف ثانيا عالميا- على البريطاني كيلي إيدموند 6 -4 و7-6 (7- 5)، ليمدد مسلسل انتصاراته المتتالية في مباريات البطولة إلى 18 انتصارا، بعدما احتكر لقب البطولة في النسخ الثلاث الماضية.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور الثالث (دور الـ32) الأرجنتيني خوان مارتن  دل بوترو، المصنف 31 بالبطولة.

أما نادال -المصنف سادسا عالميا- فتفوق على الأرجنتيني جيدو بيلا 6-3 و6-2. ويلتقي الإسباني في الدور الثالث مع مواطنه فيرناندو فيرداسكو المصنف 26 بالبطولة.

أما أسهل الانتصارات من بين اللاعبين الثلاثة فكان لفيدرر -المصنف عاشرا عالميا- الذي تغلب 6 -2 و6-1 على الفرنسي ستيفان روبير (36عاما). ويواجه فيدرر الأميركي ستيف جونسون المصنف 24 بالبطولة. 

وواصل التونسي مالك الجزيري -المصنف 53 عالميا- مفاجآته، وشق  طريقه إلى الدور الثالث (دور الـ32)  بالفوز على الإسباني مارسيل غرانوييرس 7- 5 6 -3  مساء الأحد في الدور الثاني.

ويلتقي الجزيري في الدور الثالث مع الأميركي تايلور فريتز، المشارك في البطولة ببطاقة دعوة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أطاح لاعب التنس الأرجنتيني فيدريكو دلبونيس بالبريطاني آندي موراي من بطولة إنديان ويلز الأميركية للأساتذة (أولى دورات الأساتذة بالتنس) بعدما تغلب عليه بمجموعتين لواحدة أمس في الدور الثالث من البطولة.

عبر الإسباني رافايل نادال المصنف رابعا للدور نصف النهائي من دورة إنديان ويلز الأميركية للتنس، أولى دورات الأساتذة، وذلك بفوزه الجمعة على الياباني كي نيشيكوري الخامس بمجموعتين متتاليتين (6-4 و6-3).

أحرزت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا لقب دورة إنديان ويلز الأميركية لكرة المضرب، أولى دورات الألف نقطة للأساتذة، إثر فوزها الأحد على الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى (6-4 و6-4) في المباراة النهائية.

حقق الكندي فاسيك بوسبيسيل أهم انتصار في حياته مساء السبت، وسجل أكبر مفاجأة في نسخة العام الحالي من بطولة إنديان ويلز لأساتذة التنس بفوزه على البريطاني أندي موراي المصنف الأول على العالم 6-4 و7-6 و5-7 بالدور الثاني من البطولة المقامة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

المزيد من بطولة رابطة محترفي التنس
الأكثر قراءة