ثيم يحرز لقب بطولة ريو دي جانيرو

epa05817231 Austrian Dominic Thiem celebrates with his trophy after defeating Spanish Pablo Carreno Busta during their Rio de Janeiro's Tennis Open final game, in Rio de Janeiro, Brazil, 26 February 2017. EPA/Wagner Meier
اللقب هو الثاني لثيم في بطولة ريو دي جانيرو (الأوروبية)
توج النمساوي دومينيك ثيم (23 عاما) بلقب بطولة ريو دي جانيرو للتنس أمس الأحد، إثر تغلبه في المباراة النهائية على نظيره الإسباني بابلو كارينيو بوستا بنتيجة 7-5 و6-4.

ويعدّ هذا اللقب هو الأول هذا الموسم للاعب النمساوي، المصنف الثامن عالميا والثاني في البطولة البرازيلية، والثامن خلال مسيرته.

ووصل ثيم، الذي خرج من بطولة ريو دي جانيرو في 2016 من الدور قبل النهائي، إلى المدينة البرازيلية قبيل انطلاق منافسات البطولة مباشرة، بعدما خاض في الأسبوع الماضي بطولة روتردام، التي أقيمت على الأراضي الصلبة. 

ورغم ذلك نجح اللاعب الشاب في التأقلم سريعا على اللعب على الأراضي الرملية للبطولة البرازيلية، ليتوج باللقب في المباراة النهائية دون أن يخسر مجموعة واحدة خلال مشواره في البطولة. 

في المقابل، فشل كارينيو (25 عاما) الذي خاض النهائي الخامس في مسيرته الاحترافية، في الظفر بلقبه الثالث والأول هذا الموسم. 

وكان الأوروغوياني بابلو كويفاس أحرز اللقب العام الماضي بفوزه في النهائي على الأرجنتيني غيدو بيا 6-4 و6-7 (5-7) و4-6، لكنه سقط عند الحاجز الأول في الدورة الحالية بخسارته أمام البلجيكي أرثر دي غريف، على غرار الياباني كي نيشيكوري الأول الذي خرج على يد البرازيلي توماس بيلوتشي من الدور ذاته.     

وأقيمت بطولة ريو دي جانيرو، أول بطولات أميركا الجنوبية في الموسم الجديد، على الأراضي الرملية، ويبلغ مجموع جوائزها مليون و460 ألف دولار. 

المصدر : وكالات