نادال يواصل التألق ويفوز ببطولة الصين

نادال حقق لقبه الـ75 في مسيرته (رويترز)
نادال حقق لقبه الـ75 في مسيرته (رويترز)

أحرز الإسباني رافايل نادال، المصنف أول عالميا، اللقب الـ75 في مسيرته الاحترافية بتتويجه الأحد بلقب بطولة الصين الدولية للتنس، وذلك بفوزه السهل على الأسترالي نيك كيريوس 6-2 و6-1.

واحتاج نادال (31 عاما) إلى 92 دقيقة ليحرز لقبه السادس هذه السنة، والـ75 في مسيرة تتضمن 16 لقبا في البطولات الكبرى "غراند سلام"، بعدما توج في 2017 بلقبي رولان غاروس الفرنسية للمرة العاشرة (رقم قياسي) وفلاشينغ ميدوز الأميركية.

وثأر نادال -الذي استعاد هذا الموسم مستواه وصدارة التصنيف العالمي- من كيريوس (22 عاما)، آخر لاعب فاز عليه في 2017، وذلك في ربع نهائي دورة سينسيناتي الأميركية للماسترز (ألف نقطة) في أغسطس/آب الماضي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بدد الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو حلم السويسري روجيه فيدرر في إحراز لقبه الكبير الثالث خلال العام الحالي بفوزه عليه اليوم الخميس 7-5 و3-6 و7-6 (10-8) و6-4 في الدور ربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز) آخر البطولات الأربع الكبرى.

توج الإسباني رافايل نادال المصنف الأول عالميا بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، للمرة الثالثة في مسيرته بفوزه في النهائي على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون الثامن والعشرين 6-3 و6-3 و6-4 مساء الأحد على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

المزيد من بطولة رابطة محترفي التنس
الأكثر قراءة