نادال ينسحب من بطولة بال السويسرية

Rafael Nadal of Spain reacts as he loses a point against Roger Federer of Switzerland during their men's singles final match at the Shanghai Masters tennis tournament in Shanghai on October 15, 2017. / AFP PHOTO / Nicolas ASFOURI (Photo credit should read NICOLAS ASFOURI/AFP/Getty Images)
نادال غاب عن الملاعب من يوليو/تموز 2012 إلى فبراير/شباط 2013 بسبب الإصابة (غيتي)

أعلن النجم الإسباني رافايل نادال المصنف الأول عالميا انسحابه رسميا من بطولة "بال" السويسرية الدولية في التنس المقررة من 21 إلى 29 الشهر الجاري لإصابة في ركبته.

وفي تدوينة على صفحته بموقع "فيسبوك"، كتب "الماتادور" الإسباني "بعد استشارة طبيبي في إسبانيا إثر عودتي من شنغهاي.. حزين لكي أعلن أنني لن أشارك في بطولة بال".

وأضاف "إنها مشكلة كنت أعاني منها في بطولة شنغهاي، واستنادا إلى نصيحة طبيبي، سآخذ قسطا من الراحة".

وتعتبر بطولة بال من آخر الدورات للعام الحالي الذي يحاول نادال إنهاءه في صدارة التصنيف العالمي، علما بأنه نجح في ذلك سابقا ثلاث مرات أعوام 2008 و2010 و2013.

وكان نادال خسر الأحد الماضي نهائي بطولة شنغهاي -إحدى دورات الأساتذة للألف نقطة- أمام السويسري روجيه فيدرر الذي قلص عنه الفارق في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، لكن الإسباني لا يزال يتصدر بفارق ألفي نقطة تقريبا.

وتتبقى ثلاثة آلاف نقطة للصراع عليها، حيث سيشارك فيدرر لوحده في بطولة مسقط رأسه بال (خمسمئة نقطة)، بالاضافة إلى بطولتي باريس-بيرسي (ألف نقطة من 30 أكتوبر/تشرين الأول إلى 5 نوفمبر/تشرين الثاني)، و1500 نقطة في بطولة الأساتذة بلندن من 12 إلى 19 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

يذكر أن هذه الإصابة أبعدت نادال عن الملاعب من يوليو/تموز 2012 إلى فبراير/شباط 2013، قبل أن تتكلل عودته بالنجاح.

المصدر : وكالات