ديوكوفيتش يتجاوز أندرسون لربع نهائي ويمبلدون

ديوكوفيتش يلتقي في الدور ربع النهائي مع الكرواتي مارين سيليتش التاسع (غيتي)
ديوكوفيتش يلتقي في الدور ربع النهائي مع الكرواتي مارين سيليتش التاسع (غيتي)

نجا الصربي نوفاك ديوكوفيتش -حامل اللقب المصنف أول- من فخ الجنوب أفريقي كيفن أندرسون -الرابع عشر- وبلغ الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بالفوز عليه 6-7 (6-8) و6-7 (6-8) و6-1 و6-4 و7-5 اليوم الثلاثاء.

وحسم ديوكوفيتش المجموعة الخامسة الحاسمة التي أقيمت اليوم في صالحه 7-5 في 44 دقيقة، وواصل بالتالي حملة الدفاع عن لقبه.

وتوقفت مباراة اللاعبين أمس الاثنين بسبب الظلام بعد ثلاث ساعات وثلاث دقائق، وتعادلهما بمجموعتين لكل منهما.

وقرر المنظمون عدم نقلها إلى الملعب الرئيسي كما جرى السبت الماضي في المباراة بين الفرنسيين جيل سيمون وغايل مونفيس، واستكملت اليوم الثلاثاء.

وخسر ديوكوفيتش المجموعتين الأوليين بنتيجة واحدة وبشوط فاصل 6-7 (6-8)، قبل أن ينتفض في الثالثة ويتجنب الهزيمة وفقدان اللقب بعد أن استولى على إرسال منافسه مرتين في الشوطين الثاني والسادس.

وعزز الصربي، بطل 2011 أيضا، حظوظه في البقاء والاستمرار في حملة الدفاع عن لقبه بإحراز المجموعة الرابعة، بعد أن انتزع إرسال العملاق أندرسون في الشوط الثالث.

واستمرت معاناة ديوكوفيتش أيضا اليوم حيث حصل الجنوب أفريقي على فرصة كسر إرساله في الشوط الرابع والتقدم 3-1، لكن الصربي أنقذ الموقف 2-2 وأدرك التعادل الذي استمر حتى الشوط العاشر 5-5، قبل أن ينجح ديوكوفيتش في كسر إرسال أندرسون ويتقدم 6-5 ثم يكسب إرساله لينهي المجموعة 7-5 في 44 دقيقة.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور ربع النهائي غدا الأربعاء مع الكرواتي مارين سيليتش التاسع والذي وضع حدا لمغامرة الأميركي دينيس كودلا المشارك ببطاقة دعوة، بتغلبه عليه بأربع مجموعات 6-4 و4-6 و6-3 و7-5 أمس الاثنين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا -المصنفان أول ورابعا على التوالي- الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، إثر فوز الأول على الأسترالي برناردو توميتش والثاني على الإسباني فرناندو فرداسكو.

3/7/2016

واصلت سيرينا وليامس -المصنفة أولى- زحفها نحو اللقب السادس في بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، وبلغت الدور ربع النهائي بفوزها على شقيقتها فينوس 6-4 و6-3 اليوم الاثنين.

3/7/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة