فيدرر يحقق انتصاره رقم 1000 ويحرز لقب بطولة برزبين

Roger Federer of Switzerland lifts the winner's trophy after he defeated Milos Raonic of Canada in the men's single final of the Brisbane International tennis tournament in Brisbane on January 11, 2015. AFP PHOTO / Saeed KHANIMAGE RESTRICTED TO EDITORIAL USE - STRICTLY NO COMMERCIAL USE
روجيه فيدرر أحرز لقبه 83 بعد هذا التتويج (الفرنسية/غيتي)

فاز السويسري روجر فيدرر على الكندي ميلوش راونيتش ليحقق انتصاره الألف في بطولات لاعبي التنس المحترفين، ويحرز لقب بطولة برزبين، في استعداد مثالي للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وتمكن الفائز والمصنف الأول من التعامل مع ضربات الإرسال القوية من منافسه المصنف الثالث ليحسم المباراة في ساعتين و13 دقيقة، ويفوز بنتيجة 6-4 و6-7 و6-4 ويصبح ثالث لاعب فقط يبلغ انتصاره الألف بعد جيمي كونورز (1253 فوزا) وإيفان ليندل (1071 فوزا).

ورغم أن فيدرر (33 عاما) لا يتحرك بنفس سرعته منذ سنوات فإنه يبقى من أبرز اللاعبين بالوقت الحالي، وأحرز لقبه الـ83 ليحافظ بذلك على سجله الرائع بالفوز بلقب واحد على الأقل منذ 2001.

وتسلم البطل الكأس من روي إيمرسون الذي أحرز 12 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى، كما تلقى صورة للرقم ألف من رود لافر، وهو الوحيد الذي أحرز كل ألقاب البطولات الأربع الكبرى في عام واحد بمناسبتين مختلفتين.

المصدر : رويترز