ديوكوفيتش يلحق بنادال إلى خارج دورة الدوحة للتنس

Serbian tennis player Novak Djokovic returns the ball to Ivo Karlovic of Croatia during their quarter-finals tennis match in Qatar's ExxonMobil Open in Doha on January 8, 2015. AFP PHOTO/ AL-WATAN DOHA/ KARIM JAAFAR ==QATAR OUT==
ديوكوفيتش خسر أمام الكرواتي إيفو كارلوفيتش الذي تميز بإرسالاته الساحقة في المباراة (غيتي إيميجز)

خرج المصنف أول عالميا في كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش من ربع نهائي دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب، بخسارته الخميس أمام الكرواتي العملاق إيفو كارلوفيتش 7-6  و6-7 و4-6.

ولحق ديوكوفيتش -الذي كان يأمل في إحراز أول ألقابه في الدورة القطرية، وهذا العام- ببطل العام الماضي الإسباني رافايل نادال الذي خرج من الدور الأول على يد الألماني ميكايل بيرر المتأهل من التصفيات.

وكان ديوكوفيتش قد تأهل بسهولة إلى ربع نهائي دورة الدوحة الدولية بتغلبه على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-2 و6-1 الأربعاء في الدور الثاني.

وحقق كارلوفيتش (35 عاما) المشهور بإرسالاته القاتلة 21 إرسالا ساحقا مقابل 11 لديوكوفيتش (27 عاما)، وفوزه الثاني على الصربي في المواجهات المباشرة بينهما مقابل خسارة واحدة.

ويلعب كارلوفيتش في دور الأربعة مع الإسباني دافيد فيرر المصنف رابعا والذي تغلب على الألماني داستن براون 6-2 و6-2 في طريق التأهل للحصول على لقب الدورة البالغة جوائزها مليونا و221 ألف دولار.

وبلغ كارلوفيتش الدور ذاته بفوزه على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 7-6 (7-3) و6-3، والإسباني دافيد فيرر بفوزه على مواطنه فرناندو فرداسكو 6-3 و6-2.

المصدر : وكالات