نادال يتراجع للمركز السابع بتصنيف لاعبي التنس

نادال (يسار) مني بأول هزيمة له أمام موراي في ست مباريات جمعتهما بالملاعب الترابية (رويترز)
نادال (يسار) مني بأول هزيمة له أمام موراي في ست مباريات جمعتهما بالملاعب الترابية (رويترز)

تراجع الإسباني رفاييل نادال بشكل كبير في التصنيف العالمي للتنس للرجال الذي صدر اليوم الاثنين وخرج من المراكز الخمسة الأولى للمرة الأولى منذ عشر سنوات.

وحصد نادال سريعا نتيجة خروجه خالي الوفاض من بطولة مدريد أمس الأحد، بعدما خسر المباراة النهائية أمام البريطاني آندي موراي (6-3) و(6-2) في أول انتصار لموراي على منافسه الإسباني في ست مواجهات سابقة بينهما على الملاعب الترابية.

وتراجع نادال من المركز الرابع إلى السابع، وكانت المرة الأخيرة التي لم يوجد فيها اللاعب الإسباني ضمن الخمسة الكبار في الثاني من مايو/أيار عام 2005، عندما كان يحتل المركز السابع أيضا.

بدوره تقهقر الياباني كي نيشيكوري الذي خسر أمام موراي في قبل نهائي بطولة مدريد، من المركز الخامس إلى السادس.

وشهدت اللائحة الجديدة تقدم الكندي ميلوش راونيتش من المركز السادس إلى الرابع بينما تقدم التشيكي توماس برديتش من المركز السابع إلى الخامس.

ولم تشهد بقية المراتب تغييرا، حيث حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الصدارة برصيد 13845 نقطة متبوعا بالسويسري روجيه فيدرر في المركز الثاني برصيد 8645 نقطة، بينما حلّ البريطاني موراي في المركز الثالث برصيد 7130 نقطة.

وجاء الإسباني ديفد فيرير في المركز الثامن والسويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز التاسع ثم الكرواتي مارين شيليتش في المركز العاشر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تعرض الإسباني رافائيل نادال لسلسلة من التقلصات العضلية في مباراته التي خسرها أمس السبت في الدور قبل النهائي من بطولة ريو دي جانيرو للتنس، لتتزايد معاناة اللاعب من الإصابات المتلاحقة.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة