موراي يخطف لقب دورة مدريد للتنس من نادال

مواري بفوزه على نادال يؤكد أحقيته بالتنافس على لقب بطولة رولان غاروس القادمة (غيتي)
مواري بفوزه على نادال يؤكد أحقيته بالتنافس على لقب بطولة رولان غاروس القادمة (غيتي)

واصل البريطاني آندي موراي انطلاقته الرائعة على الملاعب الرملية هذا الموسم وتغلب على الإسباني رافائيل نادال (6-3) و(6-2)، في مفاجأة كبيرة بنهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس اليوم الأحد.

وبعد الفوز الأسبوع الماضي ببطولة ميونيخ والتتويج بلقبه الأول على الملاعب الرملية، تألق موراي وحرم نادال من الانتصار الثالث على التوالي في العاصمة الإسبانية.

وترجح عروض موراي في الفترة الأخيرة أنه سيكون ضمن المنافسين على لقب فرنسا المفتوحة التي تنطلق على ملاعب رولان غاروس في باريس نهاية الشهر الجاري.

ويعد هذا اللقب العاشر لموراي في سلسلة بطولات الأساتذة، ليرفع رصيده إلى 33 لقبا في مشواره.

وكان نادال بحاجة إلى الفوز بلقبه الـ28 في سلسلة الأساتذة والـ66 في مشواره الاحترافي من أجل الحفاظ على المركز الرابع بالتصنيف العالمي، لكنه سيتراجع الآن إلى المركز السابع عند صدور القائمة الجديدة غدا الاثنين.
 
وهذه هي المرة الأولى التي يخرج فيها نادال عن أول خمسة مراكز في التصنيف العالمي خلال عشر سنوات.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

توج البريطاني إندي موراي المصنف ثانيا بلقبه الثاني في 2014 بعد فوزه الصعب على الإسباني دافيد فيرر بنتيجة 5-7 و6-2 و7-5 اليوم الأحد في نهائي دورة فيينا الدولية لكرة المضرب.

7/8/2016

فاز أندي موراي المصنف رابعا على الألماني فيليب كولشرابير 6-1 و3-6 و6-1 بالدور الثالث من بطولة إنديان ويلز للتنس، مقتربا بذلك من تحطيم الرقم القياسي لعدد الانتصارات بين اللاعبين البريطانيين.

18/7/2016

توّج لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الخامسة في مسيرته الرياضية، بالتغلب على البريطاني آندي موراي 7-6 (7-5) و6-7 (4-7) و6-3 و6-صفر، اليوم الأحد بالمباراة النهائية.

21/7/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة