نادال يهزم موراي ويصعد لنهائي مونتي كارلو

Rafael Nadal of Spain celebrates his win against Andy Murray of Great Britain after their semi final match at the Monte-Carlo Rolex Masters tournament in Roquebrune Cap Martin, France, 16 April 2016.
نادال صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب مونتي كارلو بثمانية ألقاب متتالية بين 2005 و2012 (الأوروبية)

تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف خامسا إلى المباراة النهائية من دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الأساتذة للألف نقطة للتنس، والبالغة جوائزها أربعة ملايين يورو، إثر فوزه بنصف النهائي اليوم على البريطاني أندي موراي الثاني، بمجموعتين لواحدة. 

وحقق نادال فوزه الـ17 على البريطاني في ساعتين و44 دقيقة مقابل ست هزائم، وثأر لخسارته أمامه في آخر مباراة بينهما وكانت على الملاعب الترابية في نهائي دورة مدريد العام الماضي.

ويقدم الإسباني عادة أفضل عروضه على الملاعب الترابية، ويعدّ الأفضل فيها على الإطلاق، لكنه فقد العديد من ألقابه عليها الموسم الماضي، الذي شهد تراجعا ملحوظا في مستواه، خاصة في دورة "رولان غاروس" الفرنسية، ثاني البطولات الكبرى.

ويواجه نادال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب هذه الدورة بثمانية ألقاب متتالية بين 2005 و2012، غدا في النهائي أحد الفرنسيين: جو ويلفريد تسونغا الثامن، أو غايل مونفيس الـ13، اللذين يلتقيان لاحقا اليوم في نصف النهائي.

المصدر : الفرنسية