ديوكوفيتش بسهولة لثمن نهائي دورة مدريد للتنس

Serbian tennis player Novak Djokovic returns the ball to Croatian Berna Coric during their Mutua Madrid Open tennis tournament second round match played at the Caja Magica Tennis Center in Madrid, Spain, 04 May 2016. The Mutua Madrid Open runs from 29 April until 08 May 2016.
ديوكوفيتش يواجه في نصف النهائي الإسباني روبرتو باوتيستا (الأوروبية)

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش (الأول عاليما) مشواره في دورة مدريد -رابع دورات الأساتذة للألف نقطة في التنس- بفوز سهل على الكرواتي بورنا كوريتش بمجموعتين متتاليتين في أول مباراة بين اللاعبين.

وبهذا الفوز بلغ الصربي الدور ثمن النهائي، حيث سيلاقي الإسباني روبرتو باوتيستا (15)، والفائز على مواطنه فيليسيانو لوبيز بمجموعتين لواحدة.

وهي المباراة الأولى لديوكوفيتش منذ خسارته أمام التشيكي ييري فيسيلي في الدور الثاني من دورة مونتي كارلو -ثالث دورات الأساتذة- في 13 أبريل/نيسان الماضي.

وقدم "نولي" مستويات رائعة منذ بداية الموسم، حيث أحرز أربعة ألقاب مهمة في ملبورن -أولى البطولات الكبرى- والدوحة، ثم في إنديان ويلز وميامي الأميركيتين، لينفرد بالرقم القياسي في عدد الألقاب في دورات الأساتذة، رافعا رصيده إلى 28 لقبا، قبل أن يلحق به الإسباني رافايل نادال بتتويجه في مونتي كارلو قبل أسبوعين.

ويأمل الصربي نقل نجاحاته من الملاعب الصلبة إلى الترابية، أملا في التتويج ببطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس الفرنسية المقررة أواخر الشهر الحالي وأوائل الشهر المقبل، وهي الوحيدة بين الألقاب الكبرى الغائبة عن خزائنه.

وكان ديوكوفيتش العام الماضي قاب قوسين أو أدنى من أن يكون ثامن لاعب في التاريخ يحرز ألقاب البطولات الأربع الكبرى، عندما وصل لنهائي رولان غاروس، لكنه خسر أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا (الرابع) بشكل مفاجئ.

المصدر : وكالات