إقصاء الجزيري وتقدم هاليب وفوزنياكي بدورة أميركا

الجزيري لم يصمد طويلا أمام إرسالات إيسنر القوية (الأوروبية)
الجزيري لم يصمد طويلا أمام إرسالات إيسنر القوية (الأوروبية)

خرج التونسي مالك الجزيري من الدور الأول لبطولة أميركا المفتوحة للتنس التي شهدت الثلاثاء تأهل كل من الرومانية سيمون هاليب والدانماركية كارولين فوزنياكي.

وسقط الجزيري في أول مباراة له في البطولة -آخر الدورات الأربع الكبرى- أمام الأميركي جون إيسنر المعروف بإرسالاته الساحقة، وانهزم بثلاث مجموعات (2-6) و(3-6) و(4-6).

بدوره، اجتاز الكرواتي إيفو كارلوفيتش -صاحب ثاني رقم في الإرسالات الساحقة في تاريخ اللعبة بعد مواطنه غوران إيفانيسيفيتش- عقبة الأرجنتيني فيديريكو دلبونيس بصعوبة (6-3) و(7-5) و(7-5).

ولدى السيدات، تأهلت هاليب إلى الدور الثاني إثر انسحاب النيوزيلندية مارينا إيراكوفيتش بعد هزيمتها في شوطين وتعرضها للإصابة في الثالث.

وعبَرت فوزنياكي وصيفة بطلة 2009 و2014، إلى الدور الثاني إثر فوزها على الأميركية جيمي لوب (6-2) و(6-صفر).

وباتت التشيكية لوسي سافاروفا المصنفة سادسة رابع لاعبة من العشر الأوليات التي تخرج من الدور الأول بخسارتها أمام الأوكرانية ليسيا تسورنكو (4-6) و(1-6).

ولحقت سافاروفا بالصربية آنا إيفانوفيتش والتشيكية كارولينا بليسكوفا والإسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفات سابعة وثامنة وعاشرة على التوالي، فيما أعلنت الروسية ماريا شارابوفا الثالثة انسحابها قبل انطلاق المنافسات بسبب عدم شفائها من إصابة في القدم اليسرى.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توج الجنوب أفريقي كيفن أندرسون بطلا لدورة وينستون سالم الأميركية الدولية للتنس البالغة جوائزها 695 ألف دولار بفوزه على الفرنسي بيار هوغ هيربير (6-4) و(7-5).

28/6/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة