موراي يقود بريطانيا لنهائي كأس ديفيز للتنس

موراي قاد إنجلترا للتأهل إلى نهائي كأس ديفيز للمرة الأولى منذ 37 عاما (الأوروبية)
موراي قاد إنجلترا للتأهل إلى نهائي كأس ديفيز للمرة الأولى منذ 37 عاما (الأوروبية)

تأهلت بريطانيا إلى نهائي كأس ديفيز للتنس للمرة الأولى منذ 37 عاما بعد فوز آندي موراي على برنارد توميتش بثلاث مجموعات متتالية ليضمن الفريق الصعود مع تقدمه بثلاثة انتصارات لواحد.

واستعان موراي المصنف -الثالث عالميا- بالمساندة الهائلة من مواطنيه الأسكتلنديين في غلاسغو وتغلب على النجم الأسترالي المتألق برنارد توميتش (7-5) و(6-3) و(6-2) الأحد في مباراة الفردي المعكوس، ليقود المنتخب البريطاني إلى الفوز (3-1) على نظيره الأسترالي في المربع الذهبي للبطولة.

وشق المنتخب البريطاني بهذا طريقه إلى نهائي البطولة للمرة الأولى منذ 37 عاما. كما أنهت مباراة اليوم مسيرة اللاعب الأسترالي المخضرم ليتون هيويت في بطولة كأس ديفيز بعدما أعلن اللاعب اعتزاله.

ويلتقي المنتخب البريطاني في النهائي المنتخب البلجيكي الذي تغلب على نظيره الأرجنتيني (3-2) في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي، الذي اختتم فعالياته اليوم بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أحرزت لاعبة التنس الإيطالية فلافيا بينيتا لقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس بتغلبها على مواطنتها روبرتا فينشي بمجموعتين لصفر، وأعلنت بينيتا اعتزالها اللعب عقب هذا التتويج.

توج الجنوب أفريقي كيفن أندرسون بطلا لدورة وينستون سالم الأميركية الدولية للتنس البالغة جوائزها 695 ألف دولار بفوزه على الفرنسي بيار هوغ هيربير (6-4) و(7-5).

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة