ديوكوفيتش يهزم فيدرر ويفوز ببطولة أميركا للتنس

Sep 13, 2015; New York, NY, USA; Novak Djokovic of Serbia hits to Roger Federer of Switzerland on day fourteen of the 2015 U.S. Open tennis tournament at USTA Billie Jean King National Tennis Center. Mandatory Credit: Anthony Gruppuso-USA TODAY Sports
ديوكوفيتش يتألق ضد فيدرر ببطولة أميركا المفتوحة أمس (رويترز)

تفوق نوفاك ديوكوفيتش على غريمه روجر فيدرر 6-4 و5-7 و6-4 و6-4 ليفوز ببطولة أميركا المفتوحة للتنس الأحد ويتوّج واحدا من أروع المواسم في البطولات الأربع الكبرى على الإطلاق.

وفي اللقاء 42 تحولت المنافسة بين السويسري الأنيق وديوكوفيتش المسيطر إلى واحدة من أفضل المواجهات الثنائية في عالم الرياضة.

ومنح الانتصار لديوكوفيتش ثلاثة من ألقاب البطولات الأربع الكبرى هذا العام وكان تعثره الوحيد حين خسر أمام ستانيسلاس فافرينكا في نهائي فرنسا المفتوحة.

وقال ديوكوفيتش الذي فاز بثلاثة من ألقاب البطولات الأربع الكبرى في عام واحد في 2011 "كان موسما مذهلا. إلى جانب 2011 يعد أفضل موسم في حياتي".

وهذا هو اللقب العاشر في البطولات الكبرى لديوكوفيتش لكنه الثاني فقط له في أميركا المفتوحة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أحرزت لاعبة التنس الإيطالية فلافيا بينيتا لقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس بتغلبها على مواطنتها روبرتا فينشي بمجموعتين لصفر، وأعلنت بينيتا اعتزالها اللعب عقب هذا التتويج.

27/6/2016

سجلت بطولة أميركا المفتوحة للتنس الجارية حاليا رقما قياسيا في عدد الانسحابات مقارنة بأي من بطولات “غراند سلام” الكبرى، وجاء ذلك قبل اختتام الدور الأول من البطولة.

28/6/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة