موراي على أعتاب إنجاز تاريخي بدورة كوينز

موراي على بعد خطوة من أن يكون أول لاعب في التاريخ يحرز لقب دورة كوينز خمس مرات (رويترز)
موراي على بعد خطوة من أن يكون أول لاعب في التاريخ يحرز لقب دورة كوينز خمس مرات (رويترز)
واصل البريطاني أندي موراي بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة كوينز الإنجليزية الدولية للتنس، البالغة جوائزها نحو 1.929 مليون يورو، بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش 6-3 و4-6 و6-3 السبت.

واحتاج موراي إلى ساعة و22 دقيقة للتخلص من سيليتش ليصبح بالتالي على بعد خطوة من أن يكون أول لاعب في التاريخ يحرز لقب هذه الدورة خمس مرات، بعد فوزه بها أعوام 2009 و2011 و2013 و2015.

ويلتقي مواري في المباراة النهائية الكندي ميلوش راونيتش الفائز على الأسترالي برنارد توميتش 6-4 و6-4.

وكان موراي تغلب على سيليتش في نهائي دورة كوينز بالذات قبل ثلاثة أعوام.

وأحرز موراي العام الماضي اللقب الرابع في دورة كوينز بفوزه على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6-3 و6-4، وعادل الرقم القياسي في عدد الألقاب في الدورة ليتقاسمه مع الألماني بوريس بيكر والأستراليين روي إيمرسون وليتون هويت والأميركيين جون ماكنرو وأندي روديك.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش (الأول عالميا) لقب دورة مدريد، رابع دورات الأساتذة للألف نقطة في التنس، بفوزه على البريطاني أندي موراي (الثاني) بمجموعتين لواحدة في ساعتين وست دقائق بالمباراة النهائية.

3/6/2016

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ثانية البطولات الأربع الكبرى في التنس، بفوزه اليوم على البريطاني أندي موراي الثاني بثلاث مجموعات لواحدة في المباراة النهائية.

7/6/2016

لم يطرأ أي تعديل على ترتيب العشرين الأوائل في التصنيف الجديد للاعبي التنس للمحترفين الصادر اليوم. ويتصدر الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي توج الأسبوع الماضي في بطولة رولان غاروس الفرنسية -ثانية البطولات الأربع الكبرى- برصيد 16850، بفارق أكثر من ثمانية آلاف نقطة عن مطارده المباشر البريطاني أندي موراي (8915).

13/6/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة