زيفيريف يحرم فيدرر من بلوغ نهائي دوره هاله

فيدرر (يسار) كان يسعى ليصبح الوحيد الذي يتأهل إلى نهائي البطولة للمرة 11 (الأوروبية)
فيدرر (يسار) كان يسعى ليصبح الوحيد الذي يتأهل إلى نهائي البطولة للمرة 11 (الأوروبية)

حرم الألماني الكسندر زفيريف المصنف 38 عالميا السويسري المخضرم روجيه فيدرر من بلوغ المباراة النهائية لدورة هاله الألمانية الدولية للتنس بفوزه عليه 7-6 (7-4) و5-7 و6-3 في مدى ساعتين و6 دقائق السبت.

وكان فيدرر – الذي عاد للمنافسات مؤخرا بعد تعافيه من إصابة في الظهر – يسعى ليصبح الوحيد الذي يتأهل إلى نهائي البطولة – والتي اعتاد المشاركة فيها استعدادا لبطولة ويمبلدون – للمرة 11 لكن

زفيريف (19 عاما) والذي يتميز بضربة إرسال قوية كان منافسا هائلا.

ويلتقي زفيريف في المباراة النهائية -وهي الثانية له هذا العام بعد دورة نيس الفرنسية-، مواطنه فلوريان ماير الفائز على النمساوي دومينيك ثيم الثالث 6-3 و6-4.

وكان ثيم تغلب على زفيريف بالذات في نهائي دورة نيس الشهر الماضي ثم توج بطلا لدورة شتوتغارت الألمانية بفوزه على الألماني الآخر فيليب كولشرايبر في المباراة النهائية، وذلك بعد إزاحته فيدرر في الدورة ذاتها في نصف النهائي.

وكان النمساوي (22 عاما) أقصى فيدرر أيضا في ثمن نهائي بطولة روما للماستر في مايو/أيار.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أحرز النمساوي الشاب دومينيك ثيم لقب بطل دورة شتوتغارت الألمانية الدولية لكرة المضرب، بفوزه على الألماني فيليب كولشرايبر 6-7 (2-7) و6-4 و6-4 في المباراة النهائية الاثنين، بعد أن توقفت الأحد بسبب هطول الأمطار في نهاية المجموعة الأولى.

بلغ السويسري روجيه فيدرر والهولندي دومينيك ثيم والبلجيكي دافيد غوفان والألماني فيليب كولشرايبر الدور ربع النهائي لدورة هاله الألمانية الدولية للتنس البالغة جوائزها 1.862 مليون يورو.

واصل المصنف الثالث عالميا السويسري روجيه فيدرر صحوته على الملاعب العشبية بعدما تغلب على البلجيكي ديفد غوفين بمجموعتين متتاليتين، ليصعد إلى الدور قبل النهائي لدورة جيري ويبر للتنس (هاله المفتوحة).

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة