ديوكوفيتش وفيدرر لثمن نهائي دورة أستراليا

MEL2738 - Melbourne, Victoria, AUSTRALIA : Serbia's Novak Djokovic watches the ball as he plays a forehand return during his men's singles match against Italy's Andreas Seppi on day five of the 2016 Australian Open tennis tournament in Melbourne on January 22, 2016. AFP PHOTO / PAUL CROCK-- IMAGE RESTRICTED TO EDITORIAL USE - STRICTLY NO COMMERCIAL USE
ديوكوفيتش يواجه الفرنسي جيل سيمون في مباراته المقبلة (الفرنسية)

واصل نوفاك ديوكوفيتش مسيرته نحو مواجهة محتملة مع روجيه فيدرر في الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس بفوزه على الإيطالي أندرياس سيبي 6-1 و7-5 و7-6 في الدور الثالث للبطولة اليوم الجمعة.

ويلتقي ديوكوفيتش في مباراته المقبلة الفرنسي جيل سيمون.

وتقدم بطل أستراليا المفتوحة خمس مرات والساعي لمعادلة رقم روي إيمرسون في الفوز بلقب أستراليا ست مرات، بنتيجة 5-صفر قبل أن يتماسك سيبي في النهاية أمام إرساله، إلا أن اللاعب الصربي استطاع الفوز بالمجموعة الأولى عقب 25 دقيقة من اللعب.

ومع ذلك فقد تمكن سيبي من إعادة اكتشاف مستواه الذي أنهك به فيدرر كثيرا العام الماضي، وسمح التبادل الطويل للكرة مرتين متتاليتين بواقع 20 و32 ضربة في الشوط 11 من المجموعة الثانية لديوكوفيتش بكسر إرسال منافسه قبل أن يحسم المجموعة لصالحه.

وظل الاثنان محتفظين بإرسالهما طوال المباراة لتسير المجموعة الثالثة على نهج التعادل حتى أنقذ ديوكوفيتش نقطتين لحسم المجموعة في الشوط الفاصل.

تجدر الإشارة إلى أنه من بين آخر عشرين بطولة من البطولات الأربع الكبرى منذ 2011 بلغ ديوكوفيتش النهائي 15 مرة وفاز بتسعة ألقاب ليهيمن على منافسات الرجال في اللعبة في آخر خمس سنوات.

فيدرر يلاقي البلجيكي دافيد غوفينفي الدور المقبل (الأوروبية)فيدرر يلاقي البلجيكي دافيد غوفينفي الدور المقبل (الأوروبية)

تأهل فيدرر
وبدوره حقق السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا فوزه الثلاثمائة في بطولات الغراند سلام لكرة المضرب في طريقه إلى الدور الرابع.

وتغلب فيدرر اليوم الجمعة في الدور الثالث على البلغاري غريغور ديميتروف السابع والعشرين 6-4 و3-6 و6-1 و6-4، متجنبا ما حصل معه العام الماضي حين سقط في هذه المحطة أمام الإيطالي أندرياس سيبي، ليكون أسرع خروج له في البطولات الكبرى في 14 عاما.

ويلتقي فيدرر في مباراته المقبلة مع البلجيكي دافيد غوفين الـ15 الفائز على الأسترالي دومنيك تييم التاسع عشر 6-1 و6-3 و7-6 (7-2) و7-5.

ويحمل فيدرر الرقم القياسي في عدد ألقاب الغراند سلام برصيد 17 لقبا، منها أربعة في ملبورن أعوام 2004 و2006 و2007 و2010، ولكن لقبه الأخير في البطولات الكبرى يعود إلى ويمبلدون الإنجليزية عام 2012.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Novak Djokovic of Serbia returns the ball to Hyeon Chung of South Korea during the first round match of the Australian Open Grand Slam tennis tournament in Melbourne, Australia, 18 January 2016. The Australian Open tennis tournament runs from 18 to 31 January 2016.

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأميركية سيرينا وليامز -المصنفان في المركز الأول- حملة الدفاع عن لقبيهما في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب الاثنين، أولى البطولات الأربع الكبرى، بنجاح ببلوغهما الدور الثاني.

Published On 15/6/2016
735 - London, Greater London, UNITED KINGDOM : Serbia's Novak Djokovic holds up the ATP trophy after winning the men's singles final match against Switzerland's Roger Federer on day eight of the ATP World Tour Finals tennis tournament in London on November 22, 2015.

بات نوفاك ديوكوفيتش أول لاعب يحرز اللقب أربع مرات متتالية إثر فوزه على روجيه فيدرر الثالث بنتيجة 6-3 و6-4 الأحد، في نهائي بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في كرة المضرب.

Published On 20/6/2016
Novak Djokovic of Serbia (L) and Serena Williams of the US (R) pose with their trophies at the Wimbledon Champions Dinner at the Guildhall in London, Britain, 12 July 2015. EPA/Thomas Lovelock /AELTC HANDOUT

تربع الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأميركية سيرينا وليامس على عرش لعبة المضرب، وحصل الثنائي الثلاثاء على جائزتي أفضل لاعب ولاعبة في كرة المضرب لعام 2015، حسب الاتحاد الدولي للعبة.

Published On 4/6/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة