نادال وكارينيو يحرزان لقب زوجي دورة بكين

نادال وكارينيو هزما سوك وتوميتش في النهائي (الجزيرة)
نادال وكارينيو هزما سوك وتوميتش في النهائي (الجزيرة)

علي أبو مريحيل-بكين

أحرز الإسبانيان رافايل نادال وبابلو كارينيو لقب منافسات زوجي الرجال بدورة بكين المفتوحة للتنس، عقب فوزهما اليوم على الزوجي المكون من الأميركي جاك سوك والأسترالي برنارد توميتش بمجموعتين متتاليتين.

وكان اللاعبان الإسبانيان فجرا مفاجأة في النصف النهائي بالتغلب على التوأم الأميركي بوب ومايك براين اللذين كانا مرشحين للفوز بالبطولة، بينما وصل الأميركي جاك سوك والأسترالي برنارد توميتش إلى النهائي بعد تغلبهما على البولندي لوكاس كوبوت والبرازيلي مارسيلو ميلو.

وأعرب اللاعب الإسباني رافاييل نادال -في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة- عن سعادته بالعودة إلى أجواء البطولات بعد فترة غياب طويلة. وقال إنه ما زال يعمل على استعادة كامل قوته للمشاركة في البطولات المتبقية قبل نهاية الموسم.

وغاب نادال الموسم الماضي لمدة شهرين ونصف بسبب الإصابة، حيث فشل هذا العام في بلوغ نصف نهائي أي من البطولات الأربع الكبرى، للمرة الأولى في مسيرته.

وكان نادال (30 عاما) -المصنف رابعا على مستوى العالم- خرج من منافسات فردي الرجال في الدورة نفسها، بعد خسارته في ربع النهائي أمام البلغاري غريغور ديميتروف.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تأهلت الأميركية ماديسون كيز المصنفة ثامنة إلى الدور نصف النهائي من دورة بكين -إحدى دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها أكثر من عشرة ملايين دولار للرجال والسيدات- بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا 6-3 و6-7 (2-7) و7-6 (7-5) في ساعتين و41 دقيقة اليوم الجمعة.

تقدمت البولندية أجنيشكا رادفانسكا -المصنفة ثالثة- إلى الدور قبل النهائي في دورة بكين المفتوحة للتنس، بعد تغلبها على ياروسلافا شفيدوفا 6-1 و6-2 الجمعة.

حقق البريطاني أندي موراي فوزا سهلا على الإسباني دافيد فيرر 6-2 و6-3، وبلغ السبت نهائي دورة بكين الصينية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز (1000 نقطة) البالغة جوائزها أكثر من عشرة ملايين دولار للرجال والسيدات.

تأهل البريطاني أندي موراي المصنف الثاني عالميا لربع نهائي دورة بكين في التنس -وهي إحدى دورات الأساتذة للألف نقطة والبالغ مجموع جوائزها أكثر من عشرة ملايين دولار للرجال والسيدات- بفوزه على الروسي أندري كوزنتسوف (6-2 و6-1).

المزيد من بطولة رابطة محترفي التنس
الأكثر قراءة