موراي يواجه فيرر بنصف نهائي دورة بكين ونادال يودع

موراي وفيرر يلتقيان للمرة العشرين في تاريخ المواجهات بينهما (رويترز)
موراي وفيرر يلتقيان للمرة العشرين في تاريخ المواجهات بينهما (رويترز)

بلغ البريطاني أندي موراي والإسباني دافيد فيرر الدور نصف النهائي لدورة بكين للتنس، إحدى دورات الماسترز (ألف نقطة) البالغ جوائزها أكثر من عشرة ملايين دولار للرجال والسيدات الجمعة.

واحتاج موراي إلى ساعة و49 دقيقة لتخطي عقبة مواطنه كايل إدموند الصاعد من التصفيات، وتغلب عليه 7-6 (11-9) و6-2.

وهذه هي المواجهة الثانية بين البريطانيين بعد الأولى في ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية في لندن قبل أربعة أعوام، عندما فاز موراي أيضا وبصعوبة 6-4 و3-6 و6-1.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع فيرر الذي عانى الأمرين أيضا للفوز على الألماني ألكسندر زفيريف 6-7 (4-7) و6-1 و7-5 في ساعتين و21 دقيقة.

وسيلتقي موراي وفيرر للمرة العشرين في تاريخ المواجهات بينهما، وتميل الكفة لصالح البريطاني بـ13 فوزا بينها المباريات الست الأخيرة، وآخرها في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

وخرج التونسي مالك الجزيري من الدور الثاني بخسارته أمام الكندي ميلوش راونيتش الثالث 3-6 و4-6 في 58 دقيقة وفي أول مباراة بين اللاعبين.

ويلتقي راونيتش في ربع النهائي مع الإسباني بابلو كارينيو الفائز على الفرنسي ريشار غاسكيه الثامن 5-7 و6-4 و6-1.
نادال خسر نهائي العام الماضي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش(الأوروبية)

خروج نادال

وفي المقابل، خرج الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا ووصيف البطل من ربع النهائي بخسارته أمام البلغاري غريغور ديميتروف 2-6 و4-6 في ساعة و34 دقيقة، ما قد يمهد الطريق بنسبة كبيرة أمام تتويج موراي باللقب.

وكان نادال خسر نهائي العام الماضي بنتيجة 2-6 و2-6 أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول في العالم وبطل الدورة ست مرات في السنوات السبع الأخيرة والغائب بداعي الإصابة.

وحقق ديميتروف فوزه الأول على نادال في ثامن مواجهة بينهما، وضرب موعدا مع راونيتش الثالث الذي تغلب على الإسباني الآخر بابلو كارينيو بوستا 6-4 و6-4.
المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تأهل الإسباني دافيد فيرر (المصنف خامسا) إلى ربع نهائي دورة بكين، إحدى دورات الأساتذة (الألف نقطة) والبالغة جوائزها أكثر من عشرة ملايين دولار للرجال والسيدات، بفوزه على الإيطالي فابيو فونييني 6-3 و6-4 الأربعاء في الدور الثاني.

تأهل البريطاني أندي موراي المصنف الثاني عالميا لربع نهائي دورة بكين في التنس -وهي إحدى دورات الأساتذة للألف نقطة والبالغ مجموع جوائزها أكثر من عشرة ملايين دولار للرجال والسيدات- بفوزه على الروسي أندري كوزنتسوف (6-2 و6-1).

تأهل الإسباني رافايل نادال اليوم الخميس إلى الدور ربع النهائي من دورة بكين الدولية للتنس. وتغلب نادال على الفرنسي أدريان مانارينو ضمن منافسات الدور الثاني للبطولة بمجموعتين دون رد (6-1 و7-6).

المزيد من بطولة رابطة محترفي التنس
الأكثر قراءة