دورة بكين.. موراي بربع النهائي وموغوروتسا تفقد اللقب

تعززت آمال موراي في تصدر التصنيف العالمي (رويترز)
تعززت آمال موراي في تصدر التصنيف العالمي (رويترز)
تأهل البريطاني أندي موراي المصنف الثاني عالميا لربع نهائي دورة بكين -وهي إحدى دورات الأساتذة للألف نقطة والبالغة جوائزها أكثر من عشرة ملايين دولار للرجال والسيدات- بفوزه على الروسي أندري كوزنتسوف (6-2 و6-1).

ويلتقي موراي في ربع النهائي مع مواطنه كايل إدموند الصاعد من التصفيات والفائز على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت السابع بمجموعتين لواحدة.

وتعززت آمال موراي -المرشح الأول للفوز بالبطولة- في تصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين قبل خوض البطولة الختامية بالعاصمة البريطانية لندن الشهر القادم، ولا سيما في ظل غياب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عن المشاركة في بطولة بكين التي سبق له التتويج بها في ست مناسبات.

وأسفرت مباريات الدور الأول -التي تأجلت إقامتها عن موعدها الأصلي بسبب الأمطار الغزيرة- عن تأهل الفرنسي ريتشارد غاسكيه -المصنف الثامن للبطولة- على حساب الأميركي سام كويري، واجتاز البلغاري غريغور ديميتروف عقبة الأميركي ستيفن جونسون بصعوبة. ولم يظهر الأسترالي برنارد توميتش بمستواه المعتاد، ليودع المسابقة مبكرا في إثر خسارته أمام الإسباني بابلو كارينا بوستا.

موغوروتسا خسرت أمام التشيكية كفيتوفا (الأوروبية)

ولدى السيدات، فقدت الإسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة ثانية لقبها بخسارتها أمام التشيكية بترا كفيتوفا الـ14 (1-6 و4-6) في الدور الثالث.

وهي الخسارة الثانية لموغوروتسا أمام كفيتوفا في ثلاث مباريات جمعت بينهما حتى الآن. وكانت موغوروتسا توجت بلقب العام الماضي بفوزها على السويسرية تيميا باتشينسكي في المباراة النهائية.

وتلتقي كفيتوفا في الدور المقبل مع الأميركية ماديسون كيز الثامنة والتي كانت أولى المتأهلات لربع النهائي بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا التاسعة.

وتأهلت الألمانية أنجليك كيربر والتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفتان أولى وخامسة على التوالي إلى الدور الثالث.

وأطاحت الأسترالية داريا غافريلوفا بباتشينسكي الوصيفة بمجموعتين لواحدة، وستواجه في مباراتها المقبلة الفرنسية كارولين غارسيا الفائزة على الصينية بينغ شواي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل الإسباني دافيد فيرر (المصنف خامسا) إلى ربع نهائي دورة بكين، إحدى دورات الأساتذة (الألف نقطة) والبالغة جوائزها أكثر من عشرة ملايين دولار للرجال والسيدات، بفوزه على الإيطالي فابيو فونييني 6-3 و6-4 الأربعاء في الدور الثاني.

استهل البريطاني أندي موراي والإسباني رافايل نادال المصنفان أول وثانيا على التوالي، حملتهما بنجاح في دورة بكين، إحدى دورات الماسترز (ألف نقطة) والبالغة جوائزها أكثر من 10 ملايين دولار للرجال والسيدات.

المزيد من بطولة رابطة محترفي التنس
الأكثر قراءة