موراي ونادال يستهلان حملتهما بنجاح بدورة بكين

موراي أحرز بطولة ويمبلدون واحتفظ بالذهبية الأولمبية (رويترز)
موراي أحرز بطولة ويمبلدون واحتفظ بالذهبية الأولمبية (رويترز)

استهل البريطاني أندي موراي والإسباني رافايل نادال المصنفان أول وثانيا على التوالي، حملتهما بنجاح في دورة بكين، إحدى دورات الماسترز (ألف نقطة) والبالغة جوائزها أكثر من 10 ملايين دولار للرجال والسيدات.

وفي الدور الأول الثلاثاء، فاز موراي على الإيطالي أندرياس سيبي 6-2 و7-5، ونادال على الإيطالي الآخر باولو لورنتسي 6-1 و6-1.

وكان موسم موراي رائعا حتى الآن بإحرازه بطولة ويمبلدون الإنجليزية واحتفاظه بالذهبية الأولمبية في ريو 2016 قبل أن يسقط في ربع نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية أمام الياباني كي نيشيكوري.

ولم يحقق نادال في المقابل العودة المطلوبة بعد أن غاب فترات طويلة الموسم الماضي، كما أنه فشل في بلوغ الدور ربع النهائي لأي من البطولات الأربع الكبرى هذا العام للمرة الأولى في مسيرته.

ويغيب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميا وبطل النسخة الأخيرة عن نسخة هذا العام بسبب الإصابة.

تنس السيدات
ولدى السيدات، تأهلت التشيكية بترا كفيتوفا إلى الدور الثالث بفوزها على الصينية فانغ يافان 6-4 و6-1.

وكانت كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين وضعت السبت الماضي حدا لصيام عن الألقاب دام 13 شهرا بإحرازها لقب بطلة دورة ووهان الصينية بفوزها الساحق على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-1 و6-1 في المباراة النهائية.

وكان اللقب الأول لكفيتوفا منذ أغسطس/آب 2015.

يذكر أن التشيكية أحرزت أيضا برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو في أغسطس/آب الماضي.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

وجّه البريطاني آندي موراي ضربة لهيمنة نوفاك ديوكوفيتش، بعد فوزه على اللاعب الصربي البعيد عن مستواه بمجموعتين متتاليتين في نهائي بطولة روما للتنس، خامس دورات الماسترز للألف نقطة.

أصبح أندي موراي أول لاعب يفوز بخمس بطولات في دورة كوينز كلوب الإنجليزية للتنس، التي تسبق بطولة ويمبلدون، بعدما تغلب الأحد على الكندي ميلوس راونيك بمجموعتين لواحدة في المباراة النهائية للدورة التي يبلغ مجموع جوائزها نحو مليوني يورو.

استعد البريطاني أندي موراي لبطولة ويمبلدون جيدا وأحرز لقب بطولة كوينز للتنس للمرة الرابعة بتفوقه على كيفين أندرسون لاعب جنوب أفريقيا بنتيجة 6-3 و6-4 اليوم الأحد.

المزيد من بطولة رابطة محترفي التنس
الأكثر قراءة