موراي وتسونغا في نهائي دورة فيينا للتنس

موراي (يمين) فاز على تسونغا 13 مرة من أصل 16 مباراة (الأوروبية-الجزيرة)
موراي (يمين) فاز على تسونغا 13 مرة من أصل 16 مباراة (الأوروبية-الجزيرة)

بلغ البريطاني أندي موراي (تصنيفه الأول) المباراة النهائية لدورة فيينا الدولية للتنس البالغة قيمة جوائزها 2.4 مليون يورو، دون أن يلعب بعد انسحاب خصمه الإسباني دافيد فيرر (تصنيفه الخامس) لإصابة قدمه.

ويلتقي غدا الأحد موراي الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا (السادس) الذي سيخوض النهائي الأول له هذا الموسم بفوزه على الكراوتي إيفو كارلوفيتش (الثامن) بصعوبة 5-7 و7-5 و7-6 (8-6).

وكان فيرر خسر نهائي 2014 أمام موراي، ثم توّج بلقب العام الماضي على حساب الأميركي ستيف جونسون.

ويقدم موراي أفضل مستوياته في الآونة الأخيرة بدليل فوزه في آخر 15 مباراة، إذ توّج في دورتي الصين وشنغهاي في الأسبوعين الأخيرين، كما فاز ببطولة ويمبلدون للمرة الثانية، واحتفظ بذهبية دورة الألعاب الأولمبية في ريو.

واقترب موراي من الصربي نوفاك ديوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، وبات يبتعد عنه بفارق 2415 نقطة فقط، وبالتالي فإن الفرصة متاحة أمامه لخطف المركز الأول في نهاية الموسم الحالي شرط الفوز بدورتي فيينا (خمسمئة نقطة) وباريس للماسترز (ألف نقطة)، ومن ثم فوزه بمبارياته الثلاث في الدور الأول من بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم المقررة في لندن الشهر المقبل. ورفع موراي رصيده إلى 69 فوزا حتى الآن في 2016.

وستكون المواجهة بين موراي وتسونغا -الباحث عن لقبه الأول منذ تتويجه في دورة متز الفرنسية أواخر سبتمبر/أيلول 2015- الثانية بينهما في 2016 بعد ربع نهائي بطولة ويمبلدون حين حقق البريطاني فوزه الرابع تواليا على منافسه و13 من أصل 16 مباراة بينهما.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش -حامل اللقب المصنف أول- بصعوبة إلى نصف النهائي من دورة شنغهاي الصينية الدولية للتنس، إحدى دورات الأساتذة للألف نقطة البالغة جوائزها أكثر من 7.65 ملايين دولار؛ بفوزه اليوم على الألماني ميشا زفيريف بمجموعتين لواحدة. وإلى الدور نفسه تأهل البريطاني أندي موراي المصنف ثانيا بفوزه السهل على البلجيكي دافيد غوفان.

أحرز البريطاني أندي موراي لقب بطل دورة شنغهاي الصينية الدولية للتنس، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة البالغة جوائزها أكثر من 7.25 ملايين دولار، بفوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت 7-6 (7-1) و6-1 في المباراة النهائية الأحد.

المزيد من بطولة رابطة محترفي التنس
الأكثر قراءة