كيربر وتشيبولكوفا وجها لوجه بنهائي بطولة "الماسترز"

كيربر (يمين) فازت في الدور الأول للبطولة على تشيبولكوفا بصعوبة (رويترز-الجزيرة)
كيربر (يمين) فازت في الدور الأول للبطولة على تشيبولكوفا بصعوبة (رويترز-الجزيرة)

بلغت الألمانية أنجليك كيربر (المصنفة أولى) والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا (المصنفة سابعة) إلى نهائي بطولة "الماسترز" للاعبات الثماني الأول في العالم للتنس، والمقامة في سنغافورة، والبالغة قيمة جوائزها سبعة ملايين دولار.

وتغلبت كيربر بسهولة على البولندية أنييسكا رادفانسكا الثالثة وحاملة اللقب 6-2 و6-1 في ساعة و15 دقيقة، بينما قلبت تشيبولكوفا (27 عاما) تأخرها إلى فوز على كوزنتسوفا 1-6 و7-6 (7-2) و6-4 في ساعتين و27 دقيقة.

وتبدو كيربر (28 عاما) مرشحة قوية لانتزاع اللقب، علما أنها تخطت دور المجموعات لأول مرة في أربع مشاركات، وفي حال فوزها ستصبح أول ألمانية تحرز اللقب منذ شتيفي غراف في 1996.

وكانت كيربر فازت في الدور الأول على تشيبولكوفا بصعوبة 7-6 و2-6 و6-3.

وفي المواجهات المباشرة، تتقدم كيربر 5-4 على خصمتها السلوفاكية، علما بأن الألمانية فازت في المواجهات الخمس الأخيرة.

ويرجع آخر انتصار لتشيبولكوفا على كيربر إلى عام 2013.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

خطت الألمانية أنجيليك كيربر -المصنفة أولى عالميا- خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز للاعبات الثماني الأوليات في العالم للتنس، المقامة في سنغافورة والبالغة قيمة جوائزها سبعة ملايين دولار؛ بعدما حققت الفوز الثاني على التوالي على حساب الرومانية سيمونا هاليب الثالثة 6-4 و6-2 الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الحمراء.

تأهل النجم الفرنسي، غايل مونفيس، للبطولة الختامية للتنس، التي ستقام بالعاصمة البريطانية لندن الشهر المقبل، للمرة الأولى في مسيرته الرياضية، ليصبح سادس المتأهلين للمسابقة، حسبما أفادت رابطة لاعبي التنس المحترفين الخميس.

حققت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة سابعة فوزها الأول في بطولة الماسترز للاعبات الثماني الأوليات في العالم لرياضة التنس، البالغ قيمة جوائزها 7 ملايين دولار، وأقصت الرومانية سيمونا هاليب الثالثة 6-3 و7-6 (7-5) اليوم الخميس في سنغافورة.

عقّد الإسباني رافايل نادال والتشيكي توماس برديتش موقفهما في سباق التأهل إلى بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في التنس، وذلك عقب خسارتهما في الدور الثاني من بطولة شنغهاي الصينية الدولية.

المزيد من بطولة رابطة محترفي التنس
الأكثر قراءة