موراي يتوج ببطولة شنغهاي

هذا اللقب هو الثالث لموراي في شنغهاي بعد عامي 2010 و2011 والسادس له هذا الموسم (رويترز)
هذا اللقب هو الثالث لموراي في شنغهاي بعد عامي 2010 و2011 والسادس له هذا الموسم (رويترز)

أحرز البريطاني أندي موراي لقب بطل دورة شنغهاي الصينية الدولية للتنس، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة البالغة جوائزها أكثر من 7.25 ملايين دولار، بفوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت 7-6 (7-1) و6-1 في المباراة النهائية الأحد.

وهذا اللقب هو الثالث لموراي في شنغهاي بعد عامي 2010 و2011 والسادس له هذا الموسم.

ورفع موراي رصيده إلى 41 لقبا في مسيرته، وسيقلص الفارق عن الصربي نوفاك ديوكوفيتش في التصنيف العالمي الذي سيصدر الاثنين إلى نحو 2500 نقطة.

وكان ديوكوفيتش خسر أمام باوتيستا أمس السبت في نصف النهائي للمرة الأولى في ستة لقاءات جمعت بينهما.

ويقدم موراي أفضل مستوياته في الآونة الأخيرة بدليل فوزه في مبارياته العشر الأخيرة من دون أن يخسر أي مجموعة في دورتي الصين وشنغهاي في الأسبوعين الأخيرين.

وحقق موراي نتائج لافتة هذا العام أيضا بفوزه ببطولة ويمبلدون للمرة الثانية وبإحرازه ذهبية دورة الألعاب الأولمبية في ريو.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش -حامل اللقب المصنف أول- بصعوبة إلى نصف النهائي من دورة شنغهاي الصينية الدولية للتنس، إحدى دورات الأساتذة للألف نقطة البالغة جوائزها أكثر من 7.65 ملايين دولار؛ بفوزه اليوم على الألماني ميشا زفيريف بمجموعتين لواحدة. وإلى الدور نفسه تأهل البريطاني أندي موراي المصنف ثانيا بفوزه السهل على البلجيكي دافيد غوفان.

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش -المصنف أول وحامل اللقب- الدور ربع النهائي من دورة شنغهاي الصينية الدولية للتنس، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة البالغة جوائزها أكثر من 7.25 ملايين دولار، بفوزه على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-4 و6-4 الخميس.

فاز آندي موراي المصنف ثانيا بلقب بطولة ويمبلدون للتنس (ثالث البطولات الأربع الكبرى) للمرة الثانية بمسيرته، بعد تفوقه على الكندي ميلوس راونيتش السادس بنتيجة 6-4 7-6 (7-3) و7-6 (7-2) الأحد بالمباراة النهائية.

المزيد من بطولة رابطة محترفي التنس
الأكثر قراءة