موراي يتقدم ببطولة شنغهاي ونادال يودع

نادال خسر أمام الصربي فيكتور ترويتشكي (رويترز)
نادال خسر أمام الصربي فيكتور ترويتشكي (رويترز)

أطاح الصربي فيكتور ترويتشكي بالإسباني رافايل نادال من الدور الثاني لبطولة شنغهاي للتنس للأساتذة الأربعاء، بينما تغلب أندي موراي على الأميركي ستيف جونسون، وخسر نيك كيريوس مباراة قدم خلالها أداء متكاسلا.

وتغلب ترويتشكي -المصنف 31 عالميا- على نادال 6-3 و7-6 في ساعة و34 دقيقة، ليحقق أول انتصاراته على الإسباني في ست مواجهات.

وكسر اللاعب الصربي إرسال منافسه مرتين ليحسم المجموعة الأولى قبل أن يبدأ نادال المجموعة الثانية بقوة، وأنقذ الإسباني فرصة لخسارة المباراة عندما كان متأخرا 5-4، لكنه خسر الشوط الفاصل 7-3.

فوز موراي
ولم يواجه موراي الفائز بالبطولة مرتين -والذي توج بلقب بطولة الصين المفتوحة الأسبوع الماضي- متاعب كبرى في الفوز 6-3 و6-2، وحسم 70% من نقاط إرساله الثانية.

وأنقذ موراي -الذي خاض اختبارا صعبا أمام جونسون في أولمبياد ريو دي جانيرو في أغسطس/آب الماضي- فرصة لكسر إرساله في المجموعة الأولى.

وسيواجه موراي في الدور الثالث الفرنسي لوكا بوي.

وخسر الأسترالي نيك كيريوس أمام الألماني غير المصنف ميشا زفيريف 6-3 و6-1 بعدما قدم أداء فاترا، وغابت الجدية عن ضربات إرساله ورد إرسال المنافس.

كما دخل الأسترالي في مشادة كلامية مع مشجع قبل أن يتعرض لصيحات استهجان من جانب المتفرجين بعد خسارته المباراة التي استمرت 48 دقيقة فقط.

واعتذر كيريوس بعدها عبر حسابه على تويتر.

وخسر التشيكي توماس برديتش -المصنف السابع- أمام الإسباني مارسيل غرانويرس 7-6 و7-6، بينما فاز السويسري ستانيسلاس فافرينكا بطل أميركا المفتوحة على البريطاني كايل إدموند 6-3 و6-4، وتغلب الكندي فاسيك بوسبيسيل على البلغاري جريجور ديميتروف 7-5 و7-6.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أثبت رافايل نادال أنه عاد إلى الفوز بالبطولات الكلاسيكية التي تقام على الملاعب الرملية، بعدما جرد الياباني كي نيشيكوري من لقبه وهزمه بمجموعتين متتاليتين، ليحصد الإسباني لقبه التاسع بدورة برشلونة.

أحرز الإسبانيان رافاييل نادال وبابلو كارينيو، لقب منافسات زوجي الرجال بدورة بكين المفتوحة للتنس، عقب فوزهما اليوم على الزوجي المكون من الأميركي جاك سوك والأسترالي برنارد توميتش بمجموعتين متتاليتين.

أحرز السويسري ستانيلاس فافرينكا لقب بطولة جنيف المفتوحة للتنس للرجال السبت بعد تغلبه على الكرواتي مارين سيليتش في المباراة النهائية.

المزيد من بطولة رابطة محترفي التنس
الأكثر قراءة